آخر الأخبار
الدار البيضاء .. توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية لأطر المشتريات والمدرسة العليا لصناعات النسيج و الألبسة

الدار البيضاء .. توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية لأطر المشتريات والمدرسة العليا لصناعات النسيج و الألبسة

السبت, 21 ديسمبر, 2019 - 19:10

الدار البيضاء – تم اليوم السبت في الدار البيضاء ، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية لاطر المشتريات والمدرسة العليا لصناعات النسيج و الالبسة،و ذلك على هامش ندوة المشتريات في المغرب 2019 التي عقدت تحت شعار “مستقبل وظيفة المشتريات في أفق سنة 2025”.

وبمقتضى هذه الاتفاقية ، التي وقعها كل من رئيس الجمعية المغربية لاطر المشتريات ، السيد ياسين سرحاني ، ورئيس مجلس إدارة المدرسة العليا لصناعات النسيج و الالبسة السيد محمد لحلو ، تلتزم الجمعية خصوصا بالمشاركة ، بناء على طلب المدرسة العليا لصناعات النسيج و الالبسة ، في تحديث المحتوى البيداغوجي وفقا لتطور مهن المشتريات إزاء سوق العمل ، والمشاركة في إطلاق برامج جديدة وتوسيع ، إذا لزم الأمر ، دائرة عرض التكوين المهني للمدرسة المخصص للمقاولات من خلال تطوير دورات تكوينية حسب قطاع النشاط.

وتتعهد الجمعية المغربية لاطر المشتريات أيضًا بالترويج للعرض التكويني للمدرسة العليا لصناعات النسيج و الالبسة المخصص لاطر المشتريات ، بضمان أنشطة الإشراف المشترك لطلاب المدرسة ودعمهم في اندماجهم المهني.

علاوة على ذلك ، يلتزم الطرفان ، بموجب هذه الاتفاقية ، على الإطلاق المشترك لمركز التميز في المشتريات ، والذي سيشكل “المرجع الوطني في هذا التخصص على الصعيدين الأكاديمي والمهني وريادة الأعمال “، وكذلك تنظيم التظاهرات حول مهن المشتريات.

و بمناسبة التوقيع على الاتفاقية ، قال رئيس لجنة التكوين لدى الجمعية المغربية لاطر المشتريات ،السيد ياسين هاود ، أن الجمعية قد حددت لنفسها كمهمة رئيسية التعريف وتشجيع وظيفة االمشتريات ، وهذا من خلال العديد من المشاريع والشراكات مع المؤسسات الأكاديمية المختلفة (مدارس الهندسة و التدبير ).

و أوضح أن هذه الاتفاقية تتماشى مع مهارات و قدرات الخريجين المستقبليين في المدرسة ومع احتياجات المهنيين في وظيفة المشتريات ، مشيرا إلى أن دمج المهنيين في الدورات الأكاديمية لا يمكن إلا أن يزيد من احترافية هذه الدورات عبر المهارات العملية المخصصة لمختلف الفاعلين الاقتصاديين في البلاد.

و أضاف أن الجمعية المغربية لاطر المشتريات “ستواصل هذه المهمة بتعاون مع المؤسسات من أجل العمل على الرفع من مستوى المهارات وإنضاج وظيفة المشتريات التي ننتمي اليها “.

من جانبه ، رحب رئيس المدرسة العليا لصناعات النسيج و الالبسة بتوقيع اتفاقية الشراكة هذه ، مؤكدا أن المدرسة كانت أول مدرسة على الصعيد الوطني تطلق ، منذ عشر سنوات خليت ، تكوينا في سلك المشتريات.

وقال “نحن نعمل مع م الجمعية المغربية لاطر المشتريات نذ عام 2012. و يشكل توقيع هذه الاتفاقية انطلاقة متينة لبناء مستقبل زاهر لهذه الوظيفة التي لا تزال غير معروفة على المستوى الوطني”.

و يتضمن جدول أعمال هذه الندوة ، التي تظمتها الجمعية المغربية لأطر المشتريات ، العديد من المداخلات والموائد المستديرة ينشطها نخبة من المهنيين والمختصين والخبراء الوطنيين والدوليين ، تتعلق على الخصوص ب “وظيفة المشتريات إزاء تحديات الرقمنة” ، “دور المنظومة الاعلامية في تقييم وتحسين أداء المشتريات” ، “الدور الاستراتيجي لوظيفة المشتريات وتحديد موقعها داخل المقاولة ” ، و”التكنولوجيا الاحلالية والمشتريات : بين الفرضيات والواقع” و “المقاربات الحديثة في قطاع المشتريات “.

 

 

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.