آخر الأخبار
الدار البيضاء.. جمعية (PEMM) تحيي حفلا فنيا دعما للأطفال مرضى السرطان في يومهم العالمي

الدار البيضاء.. جمعية (PEMM) تحيي حفلا فنيا دعما للأطفال مرضى السرطان في يومهم العالمي

الأربعاء, 19 فبراير, 2020 - 23:23

الدار البيضاء – أحيت جمعية “حماية الأطفال القاصرين المغاربة” (PEMM) اليوم الأربعاء حفلا فنيا بفضاء المستشفى 20 غشت 1953 بالدار البيضاء تخليدا لليوم العالمي للأطفال مرضى السرطان.

و بالمناسبة ،أكدت نائبة رئيسة الجمعية السيدة فاطمة الزهراء الصقلي أن هذه المبادرة , تندرج في إطار الأعمال الخيرية والإنسانية التي دأبت الجمعية على تنظيمها، منذ تأسيسيها سنة 2013، إسهاما منها في مساعدة الأطفال المغاربة المرض المنحدرين من أسر معوزة.

وأبرزت في هذا الصدد أن جمعية (PEMM ) رصدت غلافا ماليا، تم جمعه خلال حفل خيري أقامته في 7 يناير الماضي بالدار البيضاء، كدعم منها لجمعية “أجير” (التي تتكفل بمساندة الاطفال مرضى سرطان الدم) ، وذلك من أجل العناية بحالات هذه الشريحة من الأطفال المعروضين على قسم الأورام السرطانية بمستشفى 20 غشت، الذين هم في حاجة ماسة لإجراء عمليات جد مكلفة تتعلق أساسا بزرع الخلايا الجدعية المكونة للدم .

وشهد الحفل تقديم وصلات موسيقية من توقيع المواهب الشابة المتطوعة التي ظلت تحدوها الرغبة ،منذ ثلاث سنوات في كنف هذه الجمعية، لتقديم عروض فنية متنوعة تسخر إيراداتها المالية (كتبرعات) لإعانة الأطفال المرضى المنحدرين من أوساط اجتماعية معوزة.

و قد تفاعل الحضور و غالبيته من الاطفال المرضى وأوليائهم بتلقائية و انسجام مع الابداعات الموسقية و الغنائية التي بعثت الدفئ و الأمل والثقة في النفوس.

و يهدف الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال ،الذي يصادف 15 فبراير من كل سنة ،الى زيادة الوعي بهذا المرض بين مختلف الشرائح الاجتماعية ، وتقديم الدعم للأطفال المصابين والناجين من المرض وعائلاتهم ،وإذكاء روح التكافل والتضامن من أجل مجتمع متضامن ومتآزر .

الكاتب

اقرأ أيضا

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.

صيانة الشبكة الطرقية ..64 في المائة من الطرق في حالة حسنة أو ممتازة (وزير)

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:08

أفاد وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن 64 في المائة من الطرق في حالة “حسنة” أو “ممتازة”، وذلك بعد “تقييم حالة الطرق الذي لقي تحسنا في أواخر سنة 2022”.