آخر الأخبار
الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض حياة عناصر الشرطة للخطر باستعمال السلاح الأبيض (بلاغ)

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض حياة عناصر الشرطة للخطر باستعمال السلاح الأبيض (بلاغ)

الإثنين, 19 مارس, 2018 - 19:10

 

الرباط – اضطر مفتش شرطي يعمل بفرقة الدراجيين بمنطقة مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الاثنين، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني بهدف توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضايا المخدرات، وذلك بعدما عرض حياة وسلامة عناصر الشرطة لخطر جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، بأن المجموعة السادسة بقطاع مولاي رشيد كانت قد تدخلت لتوقيف الشخص المبحوث عنه، وهو أيضا من ذوي السوابق القضائية العديدة، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وأصاب موظف شرطة على مستوى أصبعه بواسطة سكين من الحجم الكبير، وهو ما اضطر أحد عناصر الدورية لإطلاق رصاصة من مسدسه الوظيفي أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، وذلك قبل أن يتحصن داخل منزل عائلته.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل الشرطي المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، كما تم حجز السكين المستعمل في الاعتداء و14 قطعة مخدرات معدة للترويج كانت بحوزة المشتبه فيه، بينما لا زالت عمليات التمشيط وإجراءات البحث متواصلة لضبط هذا الأخير، وذلك بعدما تبين أنه لاذ بالفرار من سطح المنزل إلى أزقة مجاورة رغم إصابته على مستوى الركبة.

 

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.