آخر الأخبار
الدار البيضاء .. وفد من الإتحاد الأسترالي لكرة القدم يزور مدرسة لتيبو أفريقيا

الدار البيضاء .. وفد من الإتحاد الأسترالي لكرة القدم يزور مدرسة لتيبو أفريقيا

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 - 23:20

الدار البيضاء – استقبلت المنظمة غير الحكومية “تيبو أفريقيا”، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، وفدا من الاتحاد الأسترالي لكرة القدم ، الذي قام بزيارة لمدرسة الفرصة الثانية بدرب السلطان، المتخصصة في مهن الرياضة.

وتهدف هذه الزيارة، التي تميزت بحضور سفير أستراليا بالمغرب مايكل كاتس، إلى تعزيز التبادلات وتقاسم التجارب في مجال كرة القدم، مع تسليط الضوء على كرة القدم النسوية.

وهكذا، إلتقى أعضاء الوفد بالشباب المستفيدين من البرامج التي أشرفت على تطويرها تيبو أفريقيا وقدموا مساراتهم وتجاربهم الملهمة.

كما مكنت زيارة هذا الوفد المكون من توم إنغلهارت، المسؤول عن الشراكات الدولية، وليا بلايني، مدربة المنتخب الأسترالي للسيدات لأقل من 20 سنة، وإيما إليجوسكي، لاعبة كرة القدم بنادي كانبيرا يونايتد (الدرجة أ)، من استكشاف إمكانيات التعاون مع أطر المنظمة المغربية غير الحكومية تيبو افريقيا.

وبهذه المناسبة، قال أمين زريات، رئيس المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تندرج في إطار الشراكة المثمرة التي تجمع، منذ عدة سنوات، بين تيبو أفريقيا والبعثة الدبلوماسية الأسترالية بالمغرب، من خلال برامج تركز على تمكين الفتيات والنساء عبر الرياضة.

وأضاف أن هذه الزيارة من شأنها تكريس التعاون من أجل تطوير تكوينات جديدة لفائدة المستفيدين من تيبو والمدربين الشباب لمساعدتهم في حياتهم اليومية، ولكن أيضا من أجل إدماج مهني أفضل.

من جانبه، سلط السيد كاتس الضوء على علاقات الصداقة التي تجمع بين أستراليا والمغرب، مؤكدا أن هذين البلدين يتقاسمان نفس القناعة بإمكانية تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الرياضة، وخاصة الرياضة النسوية.

وفي نفس السياق، أشار السيد كاتس إلى أن البلدين يوليان أهمية كبيرة لقضايا المساواة بين الجنسين حتى يتمكن أفراد المجتمع من التعبير عن إمكاناتهم بشكل كامل، مذكرا بأن الهدف من هذه الزيارة يتمثل ، أساسا، في إلهام الفتيات ودعمهم في تحقيق أهدافهم.

بدوره، قال السيد إنغلهاردت إنه “منبهر بشكل كبير” بجهود تيبو أفريقيا، شريكة السفارة الأسترالية بالمغرب، مؤكدا استعداد أعضاء الوفد الأسترالي لتقاسم تجاربهم مع الشابات والشباب المغاربة.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 12:23

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:30

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تراجعا بنسبة 0,19 في المائة ليستقر عند 13.348,95 نقطة.

الإحصائيات المستجيبة للنوع الاجتماعي.. تعزيز التعاون في صلب مباحثات بين السيد لحليمي وسفيرة كندا بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:20

أجرى المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع سفيرة كندا بالمغرب، إيزابيل فالوا، حول سبل تعزيز التعاون في مجال تجميع وتحليل ونشر البيانات الإحصائية المستجيبة للنوع الاجتماعي.