آخر الأخبار
الدعوة للأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية عند إعمال دراسات المندوبية السامية للتخطيط

الدعوة للأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية عند إعمال دراسات المندوبية السامية للتخطيط

الأحد, 2 نوفمبر, 2014 - 12:01

مراكش – دعا البرلمانيون المشاركون في ورشة للدراسات بمراكش تحت عنوان “مؤشرات حقوق الإنسان، آلية رئيسية بالنسبة لعمل البرلمانيين في مجال التشريع والمتابعة وتقييم السياسات العمومية” إلى الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية عند إعمال الدراسات الصادرة عن المندوبية السامية للتخطيط .

كما دعا المشاركون في هذا الملتقى الذي نظم يومي 31 أكتوبر وفاتح نونبر الجاري إلى الاستفادة من الدراسات الهامة التي أنجزتها المندوبية عند تنفيذ السياسات العمومية للتمكن من إصلاح الاختلالات، مطالبين بإشاعة وتأهيل ثقافة الإحصاء التي من شأنها أن تؤدي إلى إلزام الحكومة بإعمال المؤشرات الضرورية عند تنفيذ السياسات العمومية . وأكدوا على أهمية تثمين نظام الإحصاء من أجل الاستجابة للأوراش الكبرى المفتوحة في المغرب بما في ذلك الجهوية المتقدمة مع الدعوة إلى التحيين المستمر، ما أمكن، لمؤشرات المندوبية.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.

مجلس النواب.. انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:17

أعلن مجلس النواب، في بلاغ له، عن انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024، والتي يتم تنظيمها سنويا طبقا للنظام الداخلي للمجلس.