آخر الأخبار
الدورة التاسعة عشر لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف تختار السينما الصينية ضيف شرف

الدورة التاسعة عشر لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف تختار السينما الصينية ضيف شرف

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2013 - 17:18

الرباط -تم اختيار السينما الصينية كضيف شرف للدورة ال19 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف التي ستنظمها جمعية مهرجان الرباط الدولي للفنون والثقافة ما بين 27 شتنبر الجاري و5 أكتوبر القادم تحت شعار “السينما في خدمة التنمية الشاملة”.

وقال المنظمون في ندوة صحافية صباح يوم الثلاثاء بالرباط إنه وقع الاختيار على السينما الصينية كضيفة شرف، لما قدمته من عطاءات عديدة في مجال الفن السابع ، من أفلام شعبية، وتجارية، ونخبوية، ونوعية، إضافة إلى حضورها الوازن على الصعيد الدولي.
وأضافوا أن هذه الدورة، التي ستنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستشهد مشاركة 12 دولة، هي بالإضافة إلى المغرب، فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والمكسيك وكولومبيا والأرجنتين والبرازيل وإيران وسوريا وتونس ومصر.

اقرأ أيضا

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة بأداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,16% ليستقر عند 13.477,54 نقطة.

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.