آخر الأخبار
الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس ما بين 21 و26 مارس الجاري

الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس ما بين 21 و26 مارس الجاري

الخميس, 13 مارس, 2014 - 20:34

الدار البيضاء – تحتضن العاصمة الإسماعيلية للمملكة في الفترة ما بين 21 و26 مارس الجاري الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي لسينما التحريك (فيكام) باختيار موضوع “سينما التحريك بكندا” محورا لفعالياتها.

وفي هذا الصدد، أوضح المدير الفني للمهرجان السيد محمد بيوض، في ندوة صحفية نظمت مساء يوم الخميس بالدار البيضاء، أن المهرجان، المنظم من قبل (مؤسسة عائشة) بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس، أن دورة هذه السنة اختارت تقريب الجمهور المغربي من التجربة الكندية المتميزة في مجال سينما التحريك من خلال عرض إنتاجات الوكالة الوطنية للأفلام بكندا، التي تعتبر من أبرز مختبرات الإبداع السينمائي في العالم، والتي ستشمل إبداعات مهمة لمنتجين قدموا أعمالا كبيرة في إطار سينما المؤلف.
وأشار إلى أن من أهم الأسماء التي سيستضيفها المهرجان المنتجة المنفذة بالوكالة الوطنية للأفلام بكندا جولي روي التي ستقترح على جمهور المهرجان مجموعة من الأفلام التي تتناول موضوع المرأة في سينما التحريك، والمخرج المتميز ستيفن ولشن، الذي برز في مجال سينما التحريك التجريبية، علاوة على برمجة أفلام جديدة لم يسبق عرضها.

 

اقرأ أيضا

قطاع الخدمات.. إحداث 63 ألف منصب شغل في الفصل الأول من 2024 (مندوبية)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 10:22

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن قطاع “الخدمات” أحدث 63 ألف منصب شغل (زائد 1 في المائة) برسم الفصل الأول من سنة 2024.

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.