الدورة 13 لمهرجان عبيدات الرما بخريبكة من 23 إلى 25غشت

الدورة 13 لمهرجان عبيدات الرما بخريبكة من 23 إلى 25غشت

الإثنين, 19 أغسطس, 2013 - 10:46

خريبكة – يحتضن إقليم خريبكة في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 غشت الجاري فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الوطني لعبيدات الرما، بمشاركة 36 مجموعة وفرقة ممارسة لهذا الفن على الصعيد الوطني.وأوضح بلاغ للمندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بخريبكة  أن المهرجان ، الذي تنظمه وزارة الثقافة بتعاون مع عمالة إقليم خريبكة والمجالس المحلية والمجمع الشريف للفوسفاط ، سيقام بكل من مدن خريبكة ووادي زم وأبي الجعد.
وأضاف المصدر ذاته أن المجموعات المشاركة في دورة هذه السنة تمثل، بالإضافة إلى اقليم خريبكة، أقاليم الفقيه بن صالح وبني ملال وبن سليمان والدارالبيضاء والخميسات وآسفي وقلعة السراغنة.
وسيتم خلال حفل الافتتاح، حسب البلاغ، تكريم بعض شيوخ اعبيدات الرما ، فضلا عن تنظيم معرض ملصقات للدورات السابقة للمهرجان وإحياء سهرات لهذا الفن بمدن خريبكة ووادي زم وأبي الجعد.

اقرأ أيضا

الداخلة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:45

احتفت أسرة الأمن الوطني بالداخلة – وادي الذهب، اليوم الخميس، بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

المغرب منخرط بقوة للاستفادة من التكنولوجيات الرقمية (السيدة مزور)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:36

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الخميس بالرباط، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (17 ماي)، أن المغرب منخرط بقوة للاستفادة من التكنولوجيات الرقمية.

ولاية أمن الدار البيضاء تخلد الذكرى ال 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 16:39

نظمت ولاية أمن الدار البيضاء، اليوم الخميس، حفلا بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، والذي شكل مناسبة لاستعراض الإنجازات المحققة في مجال الأمن بالعاصمة الاقتصادية.