آخر الأخبار
الدوري الدولي مولاي الحسن لسباق السيارات السياحية فرصة سانحة للترويج لوجهة المغرب السياحية على المستوى العالمي (منظمون)

الدوري الدولي مولاي الحسن لسباق السيارات السياحية فرصة سانحة للترويج لوجهة المغرب السياحية على المستوى العالمي (منظمون)

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 16:44

مراكش – قال فرانسوا ريبييرو، عضو اللجنة المنظمة للدوري الدولي مولاي الحسن لسباق السيارات السياحية بمراكش، أول محطة ضمن بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لهذه السنة، إن هذا الدوري، الذي يقام بعد غد الأحد على حلبة مولاي الحسن، يعد فرصة سانحة للترويج للوجهة السياحية للمغرب على المستوى العالمي.
وأضاف، خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الخميس بمراكش، أن هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير يحظى بتغطية إعلامية واسعة ومتابعة من قبل أزيد من 50 مليون مشاهد عبر العالم.
من جهته، قال البطل المغربي لسباق السيارات المهدي بناني، إن بطولة هذه السنة ستعرف مشاركة البطل العالمي في سباق السيارات السياحية الفرنسي ايفان مولير.
وأوضح أن المرحلة الأولى من هذه البطولة، التي ستجرى بحلبة مولاي الحسن وأمام الجمهور المغربي، تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة إليه، معربا عن أمله في أن يدشن الموسم الجديد بتحقيق نتائج إيجابية.
من جهة أخرى، سجل البطل المغربي أن رياضة سباق السيارات بالمغرب عرفت تطورا كبيرا وذلك بفضل الدعم المتواصل الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الرياضة.
من جانبه، أشار المتسابق الفرنسي إيفان مولير إلى صعوبة حلبة السباق مولاي الحسن، والتي تتضمن مدارات جد منزلقة وخاصة عند بداية المنافسة.
وأضاف أن دورة 2014 لسباق السيارات السياحية ستعرف اعتماد جيل جديد من السيارات تتميز بانخفاض وزنها والرفع من سرعتها، مبرزا أنه ستتاح للمهندسين حرية أكبر لإدخال تحسينات على محركات السيارات من أجل تحقيق توقيتات أفضل.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب: جلسة تناقش دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة

الأحد, 12 مايو, 2024 في 17:18

احتضن رواق المجلس الأعلى للحسابات بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اليوم الأحد، جلسة حول موضوع “دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة: التصريح الإجباري بالممتلكات نموذجا”.

السنغال.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد, 12 مايو, 2024 في 15:20

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في السنغال، أمس السبت بدكار، النسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

التنس: المغرب يتوج بطلا لإفريقيا لأقل من 14 سنة ذكورا وإناثا ويتأهل لبطولة العالم

الأحد, 12 مايو, 2024 في 13:41

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.