آخر الأخبار
الديوان السياسي للتقدم والاشتراكية يدعو الى تسريع وتيرة المفاوضات لتشكيل فريق حكومي قوي

الديوان السياسي للتقدم والاشتراكية يدعو الى تسريع وتيرة المفاوضات لتشكيل فريق حكومي قوي

الخميس, 5 سبتمبر, 2013 - 19:30

الرباط- دعا الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إلى تسريع وتيرة المفاوضات من أجل تشكيل أغلبية حكومية جديدة قصد “تجاوز الوضعية الحالية في أقرب الأوقات”.

وأكد بلاغ للديوان السياسي صدر في ختام اجتماعه الدوري أمس الأربعاء، وتوصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس الاستعداد الكامل للحزب “لمواصلة الاضطلاع بدوره كاملا لإنجاح هذه المفاوضات بكل روح وطنية ومسؤولية، وجعلها تفضي إلى تقوية لحمة الأغلبية وتشكيل فريق حكومي قوي متجانس ومتضامن، يكون قادرا على مباشرة الأوراش الإصلاحية المستعجلة الكفيلة بتمكين بلادنا من المضي قدما في مسارها التنموي والديمقراطي”.

وبخصوص برنامج عمل الحزب للفترة المقبلة، صادق الديوان السياسي على برنامج الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس الحزب والخطة التواصلية المصاحبة، حيث سيشمل هذا البرنامج فعاليات وأنشطة متنوعة، سياسية وفكرية وثقافية وفنية وشبابية، يتم تنظيمها على الصعيدين الوطني والجهوي، بإشراف من الديوان السياسي وبتنسيق مع باقي هيئات الحزب وقطاعاته ومنظماته الموازية.

وتطرق الديوان السياسي لاجتماع الدورة المقبلة للجنة المركزية للحزب المزمع عقدها خلال شهر أكتوبر المقبل، مستحضرا كون السنة المقبلة (2014) هي سنة انعقاد المؤتمر الوطني التاسع للحزب، حيث تقرر البدء في مشاورات أولية تمهيدا للتحضيرات الرسمية لهذا الموعد.

كما صادق الديوان السياسي على برنامج الجامعة السنوية للحزب التي ستنظم يوم 28 شتنبر الجاري بمدينة الرباط حول موضوع: “حزب التقدم والاشتراكية .. الهوية والتحالفات”، بمشاركة فاعلين سياسيين ومثقفين ومفكرين سيتناولون جملة من المحاور والقضايا تهم المشروع المجتمعي والنضال الديمقراطي، والقوى السياسية بين جدلية التحالف والصراع، والحركات الاجتماعية وتحديات التغيير.

وبخصوص تطورات الأحداث في سوريا، أعرب الحزب عن “رفضه المبدئي للتدخل العسكري في سوريا وإدانته القوية لما يتعرض له الشعب السوري من تقتيل وقمع باستعمال لكل أنواع الأسلحة بما فيها المحظورة دوليا وذلك كيف ما كانت الجهة التي تقوم بذلك، مع التعبير عن تضامنه الكامل مع الشعب السوري ودعوة المنتظم الأممي لبذل كل الجهود الكفيلة بإيجاد تسوية سلمية للأزمة تمكن من عودة السلم والاستقرار وتسمح للشعب السوري ببناء دولته الديمقراطية التي تصان فيها الحرية والكرامة وحقوق الإنسان”.

أما بالنسبة للملف المصري، فعبر حزب التقدم والاشتراكية عن “تضامنه الكامل مع الشعب المصري في المحنة التي يجتازها”.

اقرأ أيضا

المغرب يتيح الولوج إلى سوق تضم حوالي مليار مستهلك بإفريقيا (السيدة فتاح)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 23:02

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يتيح للمقاولات الدولية الولوج إلى سوق مباشرة تضم حوالي مليار مستهلك على صعيد القارة الإفريقية.

المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 22:38

أحرز الفارس الغالي بوقاع، مساء اليوم الجمعة، جائزة القوات المسلحة الملكية، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 : إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:54

تم، اليوم الجمعة بمكناس، إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على هامش الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية