آخر الأخبار
الرئيس الألماني يدعو لتضامن المجتمع الدولي في ظل أزمة كورونا

الرئيس الألماني يدعو لتضامن المجتمع الدولي في ظل أزمة كورونا

الخميس, 26 مارس, 2020 - 17:19

برلين – دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير المواطنين والمجتمع الدولي للتضامن في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى العالم.

وقال شتاينماير في رسالة فيديو مصورة تم بثها اليوم الخميس  “إننا نلمس سويا: أن وقوفنا لأجل بعضنا البعض وتضامننا يعد حاليا أمرا مهما وجوديا”.

وأوضح أن التضامن يعني حاليا أن يتم مساندة من تأثروا بشدة من عواقب الوباء، مشيدا ب”البطلات والأبطال في أزمة فيروس كورونا” مثل الأطباء والممرضين والعاملين بمتاجر المنتوجات الغذائية وأي أشخاص يساعدون غيرهم.

وأضاف أن التضامن يعني أيضا أنه يجب تجاوز أيضا السياج الحدودي، منوها بانه أمر جيد أن مستشفيات بألمانيا تعالج حاليا مرضى من إيطاليا وفرنسا.

وأعرب عن أمله في مزيد من هذا التضامن الملموس في الروح الأوروبية، مضيفا “لا، الفيروس ليس له جنسية، والمعاناة لا تتوقف عند الحدود”.

وأكد الرئيس الألماني أن الوصية الكبرى للوقت الحالي هي “حفظ مسافة” مع الآخرين، مشيرا الى أن الغالبية العظمى من الناس فهمت ذلك وتتصرف بناء عليه.

ولفت الى أن باحثات وباحثين يتشابكون حاليا على مستوى العالم من أجل تطوير لقاج وعلاجات واستراتيجات مضادة، وأكد أن المستقبل لا يكمن حاليا في العزلة عن بعضنا البعض ولكن في تقاسم المعرفة.

وتابع شتاينماير “بهذه الطريقة يمكن أن ننتج من المعاناة المشتركة مستقبلا مشتركا أيضا، أي أننا نتعلم من بعضنا البعض. دعونا نجمع كل المعرفة والخبرة والإبداع والطاقة في جميع أنحاء العالم! هذه مناشدتي، وفيها أعلق أملي”.

 

 

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية