الرئيس الرواندي يشيد بريادة جلالة الملك ودوره لفائدة السلام والاستقرار والتنمية في إفريقيا

الرئيس الرواندي يشيد بريادة جلالة الملك ودوره لفائدة السلام والاستقرار والتنمية في إفريقيا

الأحد, 23 أكتوبر, 2016 - 15:27

 

كيغالي – أشاد الرئيس الرواندي السيد بول كاغامي بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، معربا عن تقديره لدور جلالة الملك في مجال السلام والاستقرار والتنمية في افريقيا.

وجاء في البلاغ المشترك الصادر في أعقاب الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى رواندا (18-23 أكتوبر) أن الرئيس الرواندي “نوه بدينامية السياسة الافريقية للمملكة، التي تجمع بين الانخراط السياسي، وتطوير العلاقات الاقتصادية، وتعزيز الروابط الانسانية والتعاون الأمني”.

وأضاف البلاغ أن الرئيس كاغامي “أشاد أيضا بالدور الرائد للمغرب في مجال التنمية المستدامة، وأعرب عن دعمه لجهود المغرب الرامية لإنجاح مؤتمر (كوب22 ) الذي سينعقد بمراكش ما بين 7 و 18 نونبر المقبل”.

كما رحب قائدا البلدين، باتفاق كيغالي، الذي سيكون له تأثير إيجابي جوهري على الحد من التغيرات المناخية، والذي يشكل مساهمة كبرى في إنجاز أهداف كوب.22.

وسجل البلاغ  “التجربة المؤكدة والخبرة المعترف بها للمغرب في مجال الطاقات المتجددة، إلى جانب معرفته برهانات وتحديات افريقيا وتشبثه بالدفاع عن مصالح القارة، مما يجعل من المملكة ناطقا مناسبا بصوت افريقيا خلال هذا الحدث الهام”.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، نوه جلالة الملك بالدور الفعال لرواندا على الصعيدين  الإقليمي والقاري، وهنأ الرئيس كاغامي على تشبثه بالسلام والاستقرار في افريقيا.

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية