آخر الأخبار
الرئيس بوتفليقة سيودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية يوم 3 مارس المقبل

الرئيس بوتفليقة سيودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية يوم 3 مارس المقبل

الثلاثاء, 26 فبراير, 2019 - 21:44

الجزائر – أعلن عبد المالك سلال مدير حملة الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة أن هذا الأخير سيودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 18 أبريل القادم، لدى المجلس الدستوري، يوم 3 مارس القادم.

وقال سلال خلال لقاءه بممثلين عن المجتمع المدني بالجزائر العاصمة، إنه “لا أحد بإمكانه إلغاء العمل بمضمون الدستور”، مضيفا أن “حق الترشح مكفول دستوريا لكل مواطن جزائري”.

يذكر أنه منذ الإعلان الرسمي عن رغبة الرئيس المنتهية ولايته الترشح لولاية خامسة، تم تنظيم العديد من المظاهرات في جميع أنحاء البلاد. وخرج مئات الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم إزاء ما وصفوه بـ”العهدة الزائدة عن الحد” للرئيس. ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات مناهضة للنظام الحاكم ولترشح الرئيس المنتهية ولايته.

واتخذت المظاهرات زخما كبيرا يوم الجمعة الماضي، ولاسيما في الجزائر العاصمة، حيث نظمت للمرة الأولى منذ نحو عشرين عاما مسيرة “سياسية” كبيرة في الشوارع، بتزامن مع مظاهرات أخرى في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية