الرئيس بوتفليقة يودع رسميا ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة

الرئيس بوتفليقة يودع رسميا ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 21:02

الجزائر – أودع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، يوم الاثنين، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 17 أبريل المقبل لدى المجلس الدستوري، حسب شهود عيان.

وقد توجه السيد بوتفليقة، الذي أضحى الرئيس المنتهية ولايته، بنفسه إلى المجلس الدستوري لإيداع ملف ترشحه كما ينص على ذلك القانون الانتخابي.
وحسب الشهود، فقد وصل بوتفليقة على متن سيارة ودخل مباشرة إلى مبنى هذه المؤسسة، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه كان مرفوقا بشقيقه الأصغر سعيد.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أفاد أحد أعضاء حملة السيد بوتفليقة، بأنه “تم جمع أزيد من أربعة ملايين توقيع عبر الولايات الـ48 بالبلاد ومن لدن منتخبين محليين وبرلمانيين ومواطنين”.
وحسب القانون الانتخابي الجزائري، يتعين على المترشح أن يقدم إما قائمة تتضمن 600 توقيع فردي على الأقل لمنتخبين محليين أو برلمانيين وموزعة عبر 25 ولاية على الأقل، أو تقديم قائمة تتضمن 60 ألف توقيع فردي لناخبين عبر نفس عدد الولايات.
وتم جمع هذه التوقيعات بالأساس من طرف أربع أحزاب التي تقوم بالحملة لفائدة الرئيس المنتهية ولايته. ويتعلق الأمر بجبهة التحرير الوطني، حزب السيد بوتفليقة، والتجمع الوطني الديمقراطي، والحركة الشعبية الجزائرية، وتجمع أمل الجزائر.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.