الرباط ..إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية

الرباط ..إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية

الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 - 17:34

الرباط – قرر مديرو الإعلام ورؤساء التحرير بوكالات الأنباء الإفريقية ، خلال اجتماعهم، اليوم الجمعة بالرباط، إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية (فدياب).

ويهدف هذا المنتدى، الذي تم إنشاؤه في ختام أشغال المنتدى الأول لمديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية، المنعقد ما بين 17 و19 أكتوبر الجاري حول موضوع “تحديات تسيير قاعة التحرير”، إلى تعزيز تبادل التجارب والمعطيات وتقاسم المهارات بين أعضائه في شتى الميادين ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجال الإعلام والتكوين والوسائط المتعددة.

كما يسعى هذا المنتدى، عضو الفيدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، إلى تنظيم ندوات وحلقيات موضوعاتية تحت إشراف الفيدرالية وبشراكة مع منظمات ومؤسسات على المستوى الإفريقي والدولي.

ويطمح هذا المنتدى أيضا إلى أن يصبح قوة اقتراحية للمساهمة في إشعاع الوكالات أعضاء الفيدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) ، وذلك من أجل المساهمة في تطوير تداول المعلومة.

وبالإضافة إلى ذلك، يسعى المنتدى إلى المشاركة في اللقاءات والندوات والمؤتمرات المنظمة على المستوى الإفريقي وكذا الدولي ، وإعداد دراسات في ميدان الصحافة والإعلام سواء بطلب من(فابا) أو من أحد أعضائها وشركائها.

ويمارس منتدى (فدياب) عمله بفضل الدعم الحيوي لأعضائه الذين يقدمون دعمهم وخبراتهم له، كما يستفيد المنتدى، عند الضرورة، من دعم خبراء أو منظمات لا تنممي له.

وانتخب أعضاء المنتدى، لهذا الغرض، لجنة مكلفة بالتنسيق والتواصل.

وجاء الإعلان عن إحداث هذا المنتدى، بعد ثلاثة أيام من الأشغال المكثفة للمنتدى الأول من نوعه المنظم من طرف (فابا) والتي تمحورت حول عدد من المواضيع، لاسيما “آنية الخبر”، و”استعمال شبكات التواصل الاجتماعي”، و”رقمنة الإنتاج”، و”البرمجة التحريرية”، و”التحقق من الأخبار”، و”التحفيز والتقييم”.

وستتم مناقشة جميع هذه المواضيع في إطار عدد من الورشات، وذلك من طرف ثلة من الصحفيين والمسؤولين، وكذا مديري الإعلام بعدد من وكالات الأنباء الإفريقية والدولية ووسائل إعلام أخرى (صحف، مواقع الكترونية، مجلات…).

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية