آخر الأخبار
الرباط .. بحث سبل تطوير علاقات المغرب مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

الرباط .. بحث سبل تطوير علاقات المغرب مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

الأربعاء, 27 مارس, 2019 - 19:47

الرباط – أجرى رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، يوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع السيد دريج واردوفا، نائب المدير العام لصندوق الأمم المتحدة للسكان، تناولت سبل تطوير العلاقات بين المغرب والصندوق، مشيدا بخيارات الجهوية واللاتمركز اللتين اختارهما المغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد واردوفا أعرب، خلال هذا اللقاء، الذي حضره المدير الجهوي للصندوق بالمنطقة العربية، لؤي شبانه، عن اهتمام صندوق الأمم المتحدة للسكان بتطوير البرامج التنموية مع المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن المسؤول الأممي هنأ المغرب بمناسبة عودته إلى الاتحاد الإفريقي ليس كعضو فحسب، بل كرائد مدافع عن قضايا القارة الإفريقية في مختلف المحافل الدولية.

من جهته، استعرض السيد العثماني الإصلاحات التي أطلقها المغرب في عدد من المجالات، خصوصا الاجتماعية منها، مبرزا أن المغرب دخل زمن الإصلاحات الاجتماعية التي تهم، أساسا، التعليم والصحة والسكن ومحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وذكر رئيس الحكومة بأن المغرب بدأ ورش مراجعة حكامة عدد من البرامج الاجتماعية المعمول بها، ويحرص على تحسين المؤشرات الاجتماعية، خصوصا تلك المرتبطة بالتعليم وبالتغطية الصحية، مشيرا، في هذا الصدد، إلى ما أنجز على مستوى خفض وفيات الأمهات والأطفال، وإلى انخراط المغرب لتحقيق أهداف التنمية للألفية الثالثة.

وأكد السيد العثماني الأهمية التي توليها المملكة المغربية للشراكة جنوب-جنوب، وضرورة التعاون وتبادل الخبرات في المجالات التنموية، في مقدمتها التعليم والصحة.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.