آخر الأخبار
الرباط تحتضن لقاء حول جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية

الرباط تحتضن لقاء حول جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية

الإثنين, 2 ديسمبر, 2013 - 16:57

الرباط-  احتضنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ، يوم الاثنين، لقاء للتعريف بجائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية.ونظم هذا اللقاء بمبادرة من اليونسكو ووزارة الثقافة وعرف مداخلات لعدد من المحاضرين المغاربة والأجانب فضلا عن مشاركة فنانين ومثقفين.

وأوضح السيد عبد الله  العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا اللقاء يروم الترويج لجائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية التي تكرم شخصيتين عربية ودولية لمساهمتهما في خدمة الثقافة العربية.

وأضاف أنه في إطار الجهود المبذولة لتطوير هذه الجائزة ارتأت اللجنة المنظمة في اليونسكو تنظيم هذا اللقاء، مبرزا أن اختيار مدينة الرباط جاء بالنظر للمكانة التي يحظى بها المغرب كمحطة أساسية للفعل الثقافي العربي وكذا لإسهاماته الكبيرة في النهوض بالثقافة العربية.

من جانبه، قال السيد محمد ولد ختار المكلف بقطاع الثقافة بمكتب اليونسكو للمغرب العربي الموجود في الرباط إن هذا اللقاء يشكل مناسبة لبحث سبل التقارب بين مختلف الثقافات والحضارات بفعل حضور مشاركين عرب وأجانب.

وسيتم خلال هذا اللقاء الممتد على مدى يومين تنظيم مائدة مستديرة حول  تحديات الثقافة العربية اليوم وكيفية تعزيز هذه الثقافة من خلال جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.