آخر الأخبار
الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 - 0:09

الرباط – أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن المباحثات التي أجراها الجانبان تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين المجلس والجمعية الوطنية الفرنسية، حيث دعيا إلى عقد المنتدى البرلماني المغربي – الفرنسي خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته أن الجانبين شددا على ضرورة العمل من أجل تمتين التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين في عدد من المجالات، لاسيما الطاقات المتجددة، والحماية الاجتماعية، والسكن، وهي المواضيع التي تحظى بأولوية كبيرة في كلا البلدين.

وبهذه المناسبة، أكدت السيدة بنعزيز عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين المغرب وفرنسا، مشيرة الى أن “هذه الزيارة تشكل فرصة سانحة للدفع بالتعاون الثنائي، ومواجهة التحديات الاستراتيجية، في إطار الاحترام المتبادل، وخدمة المصالح المشتركة للبلدين”.

من جهته، عبر رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في إعطاء نفس جديد للتعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين، وللشراكة بين البلدين على أساس رابح-رابح.

وحضر هذا اللقاء عن الجانب الفرنسي كل من إستيل يوسوفا، وفريدة أمراني، ونادية هاي، وفليب فري، الأعضاء بمجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب.

وخلص البلاغ إلى أن أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب يقومون بزيارة للمملكة للمشاركة في منتدى الأعمال الفرنسي – المغربي المنعقد بالرباط.

اقرأ أيضا

أولويات المغرب متوافقة تماما مع أولويات منظمة العمل الدولية (السيد هونغبو)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:31

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غيلبرت هونغبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن أولويات الحكومة المغربية متوافقة مع أولويات منظمة العمل الدولية.

اللوجستيك التنافسي، رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي (السيد عبد الجليل)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:27

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن اللوجستيك التنافسي يعد رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي.

قطاع التربية الوطنية.. السيد بنموسى يستعرض بمجلس المستشارين إجراءات تنزيل النظام الأساسي الجديد

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 17:30

استعرض وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنزيل النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.