الرباط.. مباحثات مغربية – موريتانية بشأن سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

الرباط.. مباحثات مغربية – موريتانية بشأن سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

الخميس, 20 سبتمبر, 2018 - 20:45

الرباط – شكل موضوع سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات محور المباحثات التي أجراها رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش، اليوم الخميس بالرباط، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين أكدا، خلال هذا اللقاء، على متانة وعمق الروابط الإنسانية والتاريخية والروحية والأخوية الراسخة، وعلاقات حسن الجوار، والتضامن الموصول الذي يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية العلاقات الخاصة التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ودورها في تعزيز علاقات التعاون والارتقاء بها إلى مستوى بناء شراكة نموذجية تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد الجانبان على أن الإمكانيات والفرص المتاحة والتحديات المطروحة والمصير المشترك، تستدعي من الرباط ونواكشط، تنشيط آليات التنسيق والتشاور ومضاعفة الجهود لتعزيز التعاون المثمر في مختلف المجالات لما فيه خدمة مصالح البلدين، وتدعيم صرح “المغرب الكبير” للاستجابة لطموحات وتطلعات الشعوب المغاربية إلى المزيد من التكامل والاندماج والأمن والاستقرار.

كما أبرزا أهمية البعد البرلماني المشترك في تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين لمواجهة المتغيرات الإقليمية والدولية.

وخلص البلاغ إلى أن رئيس مجلس المستشارين نوه، خلال هذا اللقاء الذي حضره السفير الموريتاني المعتمد لدى المملكة المغربية السيد محمد لمين الشيخ فاضل، بنجاح مسلسل الانتخابات الأخيرة التي عرفتها الجمهورية الاسلامية الموريتانية، والتي ستساهم في تعزيز التجربة الديمقراطية بهذا البلد الشقيق .

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.