آخر الأخبار
الرشيدية.. اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان درعة- تافيلالت تعقد اجتماعها العادي التاسع

الرشيدية.. اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان درعة- تافيلالت تعقد اجتماعها العادي التاسع

الإثنين, 26 يونيو, 2023 - 18:55

الرشيدية – عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان درعة -تافيلالت جلستها العادية التاسعة، أول أمس السبت بالرشيدية ، وخصصت بشكل خاص لعرض تقرير عمل اللجان الدائمة للجنة، والمصادقة على التقارير الموضوعاتية لأعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان.

وتميزت هذه الجلسة العادية، التي ترأستها رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان درعة- تافيلالت، فاطمة عراش ، بتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين اللجنة الجهوية والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني لدرعة- تافيلالت.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، أشادت رئيسة المجلس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان درعة- تافيلالت بالتقرير المرحلي “الإيجابي” لعمل اللجان الدائمة التابعة للجنة الجهوية لحقوق الانسان، خاصة في في مجال تعزيز ثقافة حقوق الإنسان على مستوى الجهة وتتبع فعلية حقوق الإنسان في السياسات العمومية بالجهة.

وأضافت السيدة عراش، بخصوص اتفاقية تعاون وشراكة بين اللجنة الجهوية والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني لدرعة- تافيلالت، أن هذه الاتفاقية ستمكن الطرفين من تنظيم أنشطة مشتركة تهدف إلى زيادة الوعي بالمعايير والآليات الدولية لحقوق الإنسان في هذا المجال.

وذكرت أن “اللجنة الجهوية لحقوق الانسان والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني يتقاسمان في أهداف مشتركة، خاصة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان”.

يشار إلى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان درعة تافيلالت عقدت اجتماعها العادي التاسع، طبقا لمقتضيات للقانون 15/76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمادتين 35 و36 من النظام الداخلي للمجلس.

وتتكون اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان درعة -تافيلالت ، التي نصبت يوم 8 أكتوبر 2020 ، من لجنة دائمة لحماية حقوق الإنسان، ولجنة دائمة لتعزيز حقوق الإنسان، وكذا لجنة دائمة لتتبع وتقييم احترام حقوق الإنسان في السياسات والبرامج الجهوية.
الكاتب

اقرأ أيضا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشيد بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:56

أشاد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عثمان ديون، اليوم الاثنين بالرباط، بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب.

عملية مرحبا 2024 : اجتماع بطنجة للجنة المغربية – الإسبانية المشتركة

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:40

عقدت اللجنة المختلطة المغربية – الإسبانية المكلفة بعملية العبور، اليوم الاثنين، بطنجة، اجتماعا برئاسة مشتركة للسيد خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، والسيدة سوسان كريسوسطومو، نائبة كاتبة الدولة في الداخلية.