الزيارة الملكية إلى مدغشقر تميزت بأنشطة جلالة الملك في أنتسيرابي

الزيارة الملكية إلى مدغشقر تميزت بأنشطة جلالة الملك في أنتسيرابي

الخميس, 1 ديسمبر, 2016 - 15:50

 

   أنتاناناريفو  – تميزت الزيارة الملكية على وجه الخصوص بأنشطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أنتسيرابي، مكان المنفى القسري للأسرة الملكية، وخاصة من خلال إعطاء انطلاقة أشغال بناء مستشفى للأم والطفل ومركز للتكوين المهني، بتمويل من مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة، وكذا زيارة جلالته لفندق “لي تيرم”، وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمسجد محمد الخامس.

  وذكر البيان المشترك الصادر، اليوم الخميس، في أعقاب الزيارة التي قام بها جلالة الملك لهذا البلد من 19 إلى 30 نونبر الماضي، على رأس وفد عالي المستوى،أن مدغشقر  تمثل حمولة تاريخية ورمزية قوية بالنسبة للأسرة الملكية والذاكرة الجماعية للشعب المغربي، الذي يرتبط بشكل وثيق بالنضال من أجل التحرير الذي خاضه جلالة المغفور له الملك محمد الخامس.

  وأضاف البيان أن الزيارة الملكية، معززة بهذه الخلفية التاريخية الاستثنائية، شكلت مناسبة لتجسيد الإرادة المشتركة من أجل بناء شراكة حقيقية تكون عملية ومهيكلة ومربحة للطرفين.

    وأشار إلى أن جلالة الملك محمد السادس، أعرب للرئيس راجاوناريمامبيانينا عن شكره البالغ للاستقبال الحار وكرم الضيافة الذي حظي بهما والبعثة التي رافقته طوال مقامه بمدغشقر.

        

اقرأ أيضا

مكناس.. إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:38

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بإقليم مكناس، على إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا للعلاجات الأولية، وذلك في إطار الإصلاح العميق للمنظومة الصحية الوطنية.

حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي يوم الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:35

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، يوم الثلاثاء المقبل بالرباط، حفل تتويج الفائزين والفائزات في النسخة الثانية من جوائز التميز الصحافي في الإعلام التنموي التي تنظمها الوكالة سنويا بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

العيون.. ورشات تكوينية حول محاكاة الفحص بالصدى لفائدة نحو ثلاثين طبيبا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:07

استفاد حوالي 30 طبيبا من جهة العيون – الساقية الحمراء، مؤخرا، من ورشات تكوينية في مجال محاكاة الفحص بالصدى.