آخر الأخبار
الزيارة الملكية الاخيرة لغينيا أعطت دينامية جديدة للعلاقات بين البلدين (وزير غيني)

الزيارة الملكية الاخيرة لغينيا أعطت دينامية جديدة للعلاقات بين البلدين (وزير غيني)

الجمعة, 19 ديسمبر, 2014 - 16:38

الرباط – أكد وزير السياحة والفندقة والصناعة التقليدية الغيني، السيد مواسى كوندي، يوم الجمعة بالرباط، أن الزيارة الاخيرة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجمهورية غينيا ، أعطت دينامية جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين، وساهمت بشكل كبير في إطلاق العديد من أوراش التعاون في مختلف القطاعات.

وأبرز المسؤول الغيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع وزير السياحة السيد لحسن حداد أن زيارته للمغرب تأتي في سياق بحث تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة خلال الجولة الملكية الاخيرة لإفريقيا.

وعبر السيد كوندي عن الارتياح التام للحكومة وللشعب الغيني بخصوص الاتفاقيات الموقعة في المجال السياحي بين البلدين وللمبادرات المتخذة من اجل تفعيلها خصوصا في القطاع السياحي.

من جهته أكد السيد لحسن حداد أن زيارة الوزير الغيني للمملكة تشكل فرصة لاستعراض العلاقات الممتازة التي تجمع بين البلدين في القطاع السياحي موضحا أن الطرفين شرعا في بلورة مخطط من أجل تفعيل الاتفاقيات الموقعة أمام جلالة الملك والرئيس الغيني.

وذكر السيد حداد بأن هذا التعاون يهم بالخصوص المجالات المتعلقة باستقبال الطلبة الغينيين وتبادل الخبرات وتكوين المكونين وتشجيع الاستثمارات المغربية في غينيا، مشيرا إلى أن البلدين يرتبطان ببرنامج مهم للتعاون يعكس رؤية جلالة الملك والرئيس الغيني الرامية إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

يذكر انه خلال الزيارة الملكية لغينيا في مارس من سنة 2014 وقع البلدان على العديد من اتفاقيات التعاون همت بالخصوص قطاعات السياحة والصيد البحري والفلاحة والماء والطاقة والمناجم.

اقرأ أيضا

وفد برلماني مغربي يجري سلسلة مباحثات بمجلس الشيوخ الفرنسي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:15

أجرى وفد من مجلس المستشارين، يقوده رئيس مجموعة الصداقة المغربية-الفرنسية، محمد زيدوح، سلسلة من المباحثات اليوم الأربعاء بمجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك في إطار زيارة عمل إلى فرنسا.

إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية تحمل اللمسة المغربية (بلاغ)

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:07

تم الإعلان، اليوم الأربعاء بالرباط، عن إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية، تحمل اللمسة المغربية، وذلك تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل وهذه الشركة الألمانية.

الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية” من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:48

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.