آخر الأخبار
الزيارة الملكية للولايات المتحدة الأمريكية نجاح على جميع المستويات (مدير عام وكالة أنباء)

الزيارة الملكية للولايات المتحدة الأمريكية نجاح على جميع المستويات (مدير عام وكالة أنباء)

الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2013 - 20:34

ساوباولو-  أكد الشيخ الصادق العثماني، مدير عام وكالة الأنباء الإسلامية لأمريكا الشمالية والجنوبية، أن الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة الأمريكية كانت ناجحة على جميع المستويات.وقال العثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الزيارة الملكية كانت ناجحة في جميع أبعادها، لاسيما ما يتعلق بتعزيز الأمن والتعاون العسكري، ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، وتوطيد العلاقات الثنائية في المجالات التجارية والثقافية والاجتماعية.

وأشاد العثماني بمختلف الإصلاحات التي يقودها جلالة الملك منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين، للحفاظ على أمن واستقرار المغرب، وهو ما أكسب المملكة احترام وتقدير المجتمع الدولي بأسره.

وبعد أن أبرز العلاقات العريقة القائمة بين البلدين، والتي تعود إلى عهد السلطان سيدي محمد بن عبد الله سنة 1778، حينما كان المغرب أول دولة تعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، قال العثماني إن تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الأمنية سيساهم، من دون شك، في إرساء الاستقرار في مناطق المغرب العربي والبحر الأبيض المتوسط، والساحل و إفريقيا و أوروبا.

واعتبر العثماني أن المكانة المرموقة التي يتمتع بها جلالة الملك بين رؤساء الدول، دفعت الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التعبير عن دعمه، بشكل لا يدع مجالا للشك، لمشروع الحكم الذاتي في الصحراء، واصفا إياه بأنه “جدي وواقعي وذو مصداقية” ويمثل مقاربة من شأنها تلبية تطلعات الساكنة في هذا الجزء من المغرب وإدارة شؤونهم في سلم وكرامة.

وخلص العثماني إلى أن الزيارة الملكية للولايات المتحدة، التي وصفها ب”زيارة القرن” تشكل بلا شك، نقلة نوعية للمملكة على درب التقدم والازدهار و السلام.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.