آخر الأخبار
السياح المغاربة ينفقون أكثر من نظرائهم الأوربيين

السياح المغاربة ينفقون أكثر من نظرائهم الأوربيين

السبت, 10 مايو, 2014 - 15:54

باريس – قال وزير السياحة السيد لحسن حداد إن السياح المغاربة غالبا ما ينفقون أكثر من نظرائهم الأوربيين، مبرزا أن أعدادهم تعرف تحسنا.

وأوضح السيد حداد، في حديث للأسبوعية الدولية (جون أفريك) تنشره في عددها الذي يصدر غدا الأحد، أن السياح المغاربة يمثلون 28 في المائة من ليالي المبيت أي بزيادة ثلاث نقط مقارنة بسنة 2011، مشيرا إلى أنهم” زبناء ينفقون عادة أكثر من الأوربيين”،مضيفا أن العديد من قاطني الرباط والدار البيضاء أصبحوا بفضل الطرق السيارة الجديدة يتوجهون إلى مراكش أو الشمال، مؤكدا أنه تم اتخاذ عدة تدابير لتشجيع السياح المحليين.

وذكر، في هذا الصدد، بتبني رزنامة جديدة للعطل المدرسية تتيح خلق “قسائم عطلة”، فضلا عن منتوج “بلادي” الذي يقترح عطلا في المتناول بمراكز الاصطياف،مذكرا بأن  مدينتي مراكش وأكادير تستأثران بثلثي ليالي المبيت، معتبرا أنه يتعين توسيع الطاقة الاستعابية للفنادق بالمدينتين.

وبخصوص السياحة الشاطئية، أشار السيد حداد إلى أنه تمت إعادة التفكير في “المخطط الأزرق”، مضيفا “نحن بصدد استكمال محطة الاصطياف (ليكسوس) بطنجة”،مؤكدا  أن المغرب يراهن أيضا على تطوير سياحة الأعمال بالدار البيضاء وطنجة، اللتين تشهدان مشاريع كبيرة لتوسيع الطاقة الاستيعابية، مشددا على أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل استثمار مؤهلات السياحة الثقافية التي تزخر بها جهة فاس-مكناس والأطلس المتوسط.

وأضاف أنه من المقرر أن يشهد عدد الرحلات نحو المغرب ارتفاعا بنسبة 23 في المائة مقارنة مع سنة 2013 (مراكش زائد 20 في المائة) و(أكادير زائد 38 في المائة)، مبرزا أن هذا التحسن سيتحقق بدخول شركات الطيران الألمانية ذات التكلفة المنخفضة.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية