آخر الأخبار
السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن تحل بالمغرب

السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن تحل بالمغرب

السبت, 3 يونيو, 2023 - 18:22

مراكش – حلت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، السيدة جيل بايدن، بعد ظهر اليوم السبت بمراكش، في إطار زيارة إلى المغرب.

ولدى نزولها من الطائرة بمطار مراكش-المنارة، وجدت السيدة جيل بايدن في استقبالها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

وبعد استعراض تشكيلة من القوات المساعدة، تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، والسيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، كل من السيد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، والسيدة فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، والسيد سمير كودار، رئيس المجلس الجهوي.

كما تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، والسيدة جيل بايدن، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، السيد بونيت تالوار، وعقيلته السيدة ستار سارش، وكذا القنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء، السيد لورانس راندولف.

إثر ذلك، قدم للسيدة الأولى للولايات المتحدة السيدة، جيل بايدن، التي ترافقها في هذه الزيارة ابنتها أشلي بايدن، وشقيقتها بوبي جاكوبس، التمر والحليب جريا على العادة المغربية الأصيلة.

وبعد استراحة في القاعة الشرفية بمطار مراكش – المنارة، توجه موكب صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، والسيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية إلى مقر إقامة ضيفة المغرب الكبيرة.

اقرأ أيضا

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة.. “الفوز ضد زامبيا أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل” (هشام الدكيك)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 8:06

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الاثنين بالرباط، أن “الفوز ضد زامبيا هو أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل”.

التوقيع على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الوطني عبر حماية الملكية الفكرية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 0:12

وقع كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي، اليوم الإثنين بالرباط، على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الثقافي الوطني، عبر حماية الملكية الفكرية.

ستراسبورغ.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 23:28

عقد الكاتب العام للمندوبية الوزارية لحقوق الانسان، عبد الكريم بوجرادي، اليوم الاثنين بستراسبورغ، جلسة عمل مع الأمينة العامة لمجلس أوروبا، السيدة ماريا بيجينوفيتش بوريتش، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية