آخر الأخبار
السيدة بوعيدة تجدد دعوة المغرب لإرساء معاملة ”متساوية” و”متوازنة” لكافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية والسياسية

السيدة بوعيدة تجدد دعوة المغرب لإرساء معاملة ”متساوية” و”متوازنة” لكافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية والسياسية

الثلاثاء, 9 ديسمبر, 2014 - 15:26

الدار البيضاء- جددت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة مباركة بوعيدة، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، دعوة المغرب لإرساء معاملة “متساوية” و”متوازنة” لكافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية والسياسية.

كما أكدت الوزيرة، في افتتاح ندوة تكوينية لفائدة ممثلي البلدان الأقل نموا والبلدان الصغرى الأرخبيلية النامية، على أهمية حقوق أخرى مرتبطة بالأشخاص، والتي تكتسي في الوقت الراهن أولوية قصوى، موضحة أن الأمر يتعلق بالحق في الصحة، والتغذية والسكن المناسب، والماء الصالح للشرب وبيئة سليمة، وكذا الحق في التنمية الذي يمثل أساس كل الحقوق.

اقرأ أيضا

الأيام المفتوحة للأمن الوطني.. تكوين أساسي ومستمر للموارد البشرية لمواكبة التطور والتنمية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:33

يقف زوار رواق “التوظيف والتكوين” ضمن معرض الأيام المفتوحة للأمن الوطني بأكادير، على حرص المديرية العامة للأمن الوطني على جعل التكوين الشرطي، في شقّيه الأساسي والمستمر، منفتحا على مختلف الكفاءات والتخصصات والتجارب الدولية، ومستحضرا لمبادئ النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص.

المغرب يسلم هبة من الأسمدة لصغار الفلاحين في غواتيمالا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:24

قدم المغرب هبة عبارة عن كمية من الأسمدة لفائدة عدد من صغار الفلاحين في غواتيمالا، في إطار دعم الجهود الرامية إلى الحد من الفقر وسوء التغذية في بعض مناطق هذا البلد في أمريكا الوسطى.

الاستجابة للطوارئ: المغرب والبنك الدولي يوقعان اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة”

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:51

وقع المغرب والبنك الدولي، اليوم الاثنين بالرباط، اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة” (RRO)، التي تمثل خطوة مهمة في قدرة المملكة على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ وتقديم الدعم الحاسم لمواطنيها.