السيدة بيلاي تشيد بدور المغرب داخل مجلس حقوق الإنسان وانفتاحه على المساطر الخاصة

السيدة بيلاي تشيد بدور المغرب داخل مجلس حقوق الإنسان وانفتاحه على المساطر الخاصة

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 19:12

جنيف – أشادت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان السيدة نافانيثيم بيلاي، خلال مباحثات أجرتها يوم الثلاثاء بجنيف، مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، بدور المغرب داخل مجلس حقوق الإنسان وانفتاحه على المساطر الخاصة للأمم المتحدة.

ونوهت المفوضة السامية خلال هذا اللقاء الذي انعقد على هامش الدورة ال 25 لمجلس حقوق الإنسان، بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة بجنيف السيد عمر هلال، ب”الدور الهام” الذي تضطلع به المملكة داخل المجلس في الدفاع عن المبادئ الكونية لحقوق الإنسان.
وبعدما هنأت السيدة بيلاي المغرب على انتخابه عضوا في مجلس حقوق الإنسان، جددت استعداد المفوضية السامية لمواكبة المغرب في مسلسل إصلاحاته، مع تشجيع المملكة على تقاسم خبرتها وتجربتها مع بلدان أخرى.
وكانت السيدة بوعيدة قد أجرت في وقت سابق اليوم مباحثات مع نائب وزير الشؤون الخارجية الياباني هيروتاكا إشيهارا.
وأشاد الجانبان بجودة العلاقات التي تجمع بين المغرب واليابان، والتي تعززها الصداقة المتينة والعميقة التي تربط بين العائلتين الملكيتين بالبلدين.
وبحثت السيدة بوعيدة والسيد إشيهارا، بهذه المناسبة، آفاق اللجنة المشتركة الثنائية الثالثة، مستعرضين سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين.
وأكد نائب وزير الخارجية الياباني في تصريح للصحافة ” الدور المحوري” للمغرب كفاعل إقليمي رئيسي في النهوض بالسلم وتعزيز الديمقراطية، خاصة في إفريقيا.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.