آخر الأخبار
السيدة عمور تدعو إلى مواصلة جهود إنعاش وجهة سوس ماسة

السيدة عمور تدعو إلى مواصلة جهود إنعاش وجهة سوس ماسة

الخميس, 25 نوفمبر, 2021 - 21:12

الرباط – دعت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني السيدة فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس، إلى مواصلة جهود إنعاش وجهة سوس ماسة من خلال تعزيز عرض السياحة الشاطئية القائم.

وأوضح بلاغ لقطاع السياحة أن السيدة عمور شددت أيضا، خلال زيارة ميدانية للمشاريع المهيكلة لقطاع السياحة بجهة سوس ماسة، على إدراج منتجات جديدة من قبيل السياحة الثقافية والقروية والسياحة البيئية.

وأضاف المصدر ذاته أنه ” في سياق عالمي حيث أضحت كوفيد 19 الآن جزءا من المعادلة، فإنه يجب على جهة سوس ماسة الاستجابة للتطلعات الجديدة للزوار من خلال منتجات سياحية متنوعة “، مشيرا إلى أن هذه الزيارة شكلت مناسبة لتسليط الضوء على إرساء نظام إيكولوجي للمقاولات جد الصغيرة والصغيرة والمتوسطة المحلية تتمحور حول دعم الرأسمال البشري بالجهة.

وأوضح البلاغ أنه في الواقع يظل تكوين ودعم النساء والشباب من أولويات الوزارة، لافتا إلى أنه سيتم تحقيق هذه الأهداف في المستقبل من خلال إنشاء حاضنة للمشاريع السياحية في الجهة.

وعلى هامش هذه الزيارة حضرت السيدة عمور  لتظاهرة ” أيام سوس ماسة “، والتي تعد بمثابة حدث للتفكير بشأن مستقبل السياحة بالجهة.

وأشار البلاغ إلى أن الوزيرة اطلعت، بحضور والي جهة سوس ماسة والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية ، على سير المشاريع المنجزة بالشراكة مع جهة سوس ماسة ومجلس مدينة أكادير، مضيفا أنه عقب هذه الزيارة تقرر مع السلطات المحلية تسريع وتيرة الأوراش التي تمت زيارتها لتتماشى مع دينامية التحول الذي تشهده الجهة.

 

اقرأ أيضا

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة بأداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,16% ليستقر عند 13.477,54 نقطة.

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.