آخر الأخبار
السيدة كنزة الغالي تؤكد ببنما أن المغرب قدم مقترحا يقوم على السلام والتوافق لتسوية نزاع الصحراء

السيدة كنزة الغالي تؤكد ببنما أن المغرب قدم مقترحا يقوم على السلام والتوافق لتسوية نزاع الصحراء

الخميس, 26 مارس, 2015 - 15:01

بنما – أكدت النائبة الثانية لرئيس مجلس النواب، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، كنزة الغالي، أمس الأربعاء ببنما، أن المغرب قدم مقترحا يقوم على السلام والتوافق لتسوية نزاع الصحراء.

وشددت السيدة الغالي، التي كانت تتحدث في إطار ندوة حول “نضال المرأة المغربية من أجل الحرية”، نظمها الحزب الثوري الديمقراطي ببنما، على أن المملكة المغربية في إطار سعيها إلى تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية تقدمت بمقترح الحكم الذاتي الموسع، الذي يضمن لسكان الأقاليم الجنوبية تسيير شؤونهم الذاتية تحت السيادة المغربية.

وكشفت السيدة الغالي، في هذا اللقاء الذي حضرته مجموعة من قيادات الحزب الثوري الديمقراطي وقطاعه النسائي، عن أن النزاع حول الأقاليم الجنوبية مفتعل من قبل الجزائر في إطار مطامعها الجيو استراتيجية التوسعية بالمنطقة، موضحة أن الجزائر تعرقل التوصل إلى تسوية هذا الخلاف على أساس مقترح المغرب للحكم الذاتي “الجدي وذي المصداقية” تحت رعاية الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

المصادقة على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم (السيد الجزولي)

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 20:14

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن اللجنة الوطنية للاستثمارات صادقت على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم، وذلك منذ دخول الميثاق الجديد حيز التنفيذ، والشروع في تفعيل مضامينه.

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية