آخر الأخبار
السيد إدريس اليزمي يبرز في لندن تجربة المغرب في مجال التطور الديمقراطي والسياسي

السيد إدريس اليزمي يبرز في لندن تجربة المغرب في مجال التطور الديمقراطي والسياسي

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 23:55

لندن – أبرز رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان إدريس اليزمي، يوم الأربعاء في لندن، تجربة المغرب في مجال التطور الديمقراطي والسياسي والمنجزات التي راكمها في ما يتعلق بحقوق الانسان والديمقراطية التشاركية.

واستعرض السيد اليزمي، خلال المباحثات التي أجراها مع مسؤولين في وزارة الخارجية ونواب برلمانيين، يمثلون مختلف الأحزاب والتيارات السياسية، حصيلة الإصلاحات الدستورية والجهود التي يقوم بها المغرب من أجل تعزيز دولة الحق والقانون واحترام حقوق المرأة والطفل والمهاجرين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وذكر في السياق ذاته بأنشطة المجلس الوطني لحقوق الانسان ومهامه والأوراش الكبرى والرائدة التي أطلقتها هذه المؤسسة الوطنية المكلفة بالنهوض بحقوق الانسان بالمغرب وحمايتها.
وسلم السيد اليزمي، بهذه المناسبة، لمختلف مخاطبيه البريطانيين، نسخا من التقارير المحورية التي أنجزها المجلس الوطني لحقوق الانسان بخصوص حقوق الأطفال والأجانب المقيمين بالمغرب والنساء والسجناء والمرضى العقليين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار خلال هذه المباحثات إلى أن المجلس أنجز أيضا تقارير سنوية حول وضعية حقوق الانسان تم تقديمها لمجلسي البرلمان، موضحا أن المجلس الوطني لحقوق الانسان يتوفر على ثلاثة عشر لجنة جهوية مما يمكنه من تتبع الوضع الحقوقي عن قرب بمختلف جهات المملكة.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).