آخر الأخبار
السيد ابن كيران : الحكومة تعمل في إطار شرعية كاملة وتتمتع بثقة ملكية وشعبية

السيد ابن كيران : الحكومة تعمل في إطار شرعية كاملة وتتمتع بثقة ملكية وشعبية

الخميس, 24 أكتوبر, 2013 - 20:58

الرباط – قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الخميس بالرباط، “إن المغرب يتوفر اليوم على حكومة تعمل في إطار شرعية كاملة وتتمتع بثقة ملكية وشعبية”.

وأضاف السيد ابن كيران، رئيس الحكومة، خلال لقاء دراسي نظمته فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان حول مشروع قانون المالية لسنة 2014 .. الآفاق والتحديات”، أن الحكومة “لن تخشى من أي دعوة لتنصيبها ولن تستجيب لأي تشويش”، مشيرا إلى أنه “إذا كانت المعارضة راسلت المجلس الدستوري في هذا الشأن فنحن ننتظر رده”.

وشدد السيد ابن كيران على أن “الهاجس الأساسي هو أن تشعر الحكومة بأنها مسنودة بأغلبية حقيقية تعمل في إطار من الانسجام”، مضيفا أن الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية سيبذلون المزيد من الجهود “لتكريس منطق التعاون والتوافق والتسامح والتساكن” على اعتبار “أنه لا يجب أن تحصل الفتنة تحت سقف الأغلبية”.

وأكد، من جهة أخرى، أن “نجاح الحكومة هو نجاح للوطن ولكافة مكوناتها وللمعارضة أيضا التي هي جزء من الوطن”، معبرا عن يقينه بأن الحكومة “ستحقق الخير الكثير”.

ودعا النواب والمستشارين إلى أن يكونوا في مستوى المرحلة التاريخية التي يعيشها المغرب و”ذلك عبر نهج أسلوب التفاهم والتشارك ووضع مصلحة البلد فوق أي اعتبار”، مؤكدا على ضرورة العمل من أجل “ضمان نجاح الحكومة وليس من أجل الدفاع عن مصلحة الحزب”.

واعتبر السيد ابن كيران أن “بعض الأحزاب السياسية تتصور أن السياسة هي كيفية انتزاع المكاسب والمقاعد والصلاحيات لكن التاريخ يحتفظ بمن قدم خدمات للبلد”.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية