آخر الأخبار
السيد ابن كيران يجري مباحثات بالكويت مع الرئيس التونسي

السيد ابن كيران يجري مباحثات بالكويت مع الرئيس التونسي

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 15:01

الكويت – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الثلاثاء بالكويت، مباحثات مع الرئيس التونسي السيد منصف المرزوقي تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك على هامش القمة العربية الإفريقية الثالثة.وقال السيد ابن كيران، الذي يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال هذه القمة، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إنه تطرق مع الرئيس التونسي إلى الوضع في المنطقة، مؤكدا أن “الخيار الديمقراطي لا تراجع عنه”. كما أعرب عن اعتقاده بأنه “بالنسبة للمغرب وتونس لا يمكن أن تسير الأمور إلا من حسن إلى أحسن”.
وفي ما يتعلق بمجالات التعاون بين الجانبين، اعتبر السيد ابن كيران أن هناك تكاملا بين البلدين ، معبرا عن الأمل في أن يسود نفس الأمر مع باقي دول المغرب الكبير.
كما أبرز السيد ابن كيران الأهمية التي يوليها المغرب لتعزيز تعاونه مع الدول العربية والإفريقية والتي تجعل منه “فاعلا لا يمكن تجاوزه”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية