السيد الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

السيد الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

الخميس, 24 يناير, 2019 - 22:01

كينشاسا – مثل رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، اليوم الخميس بكينشاسا، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مراسم تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي.

وخلال هذه المراسم التي جرت بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، نقل السيد المالكي للرئيس تشيسيكيدي تهانئ جلالة الملك ومتمنيات جلالته له بالنجاح والتوفيق في مهامه السامية.

وكان رئيس مجلس النواب مرفوقا خلال هذا الحفل بسفير المغرب بكينشاسا السيد رشيد اغاسيم.

وعلى هامش هذه المراسم، أجرى السيد المالكي لقاءات مع كل من الوزير الأول الغابوني جوليان نكوغ بيكالي، ووزيرة التنمية والمقاولات الصغرى والمتوسطة الجنوب إفريقية لينديو زولو ووزير العلاقات الخارجية الأنغولي مانويل أوغوسطو.

وأدى فليكس تشيسيكيدي، رسميا اليمين الدستورية، اليوم الخميس، بقصر الأمة بكينشاسا رئيسا جديدا لجمهورية الكونغو الديمقراطية بحضور سلفه جوزيف كابيلا.

وكان جلالة الملك قد بعث ببرقية تهنئة إلى السيد فيليكس تشيسيكيدي، بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأشاد جلالة الملك، بهذه المناسبة، بما يجمع بين شعبي البلدين من روابط أخوية متينة، وتضامن فاعل، مؤكدا للرئيس تشيسيكيدي عزم جلالته الراسخ على “العمل سويا معه من أجل توطيد علاقات التعاون بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى شراكة قوية ومثمرة، تستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين، وتسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في القارة الإفريقية”.

 

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.