آخر الأخبار
السيد الحسين الوردي يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصحية بإقليم الحاجب

السيد الحسين الوردي يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصحية بإقليم الحاجب

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 17:51

الحاجب- قام وزير الصحة السيد الحسين الوردي، يوم الجمعة، بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصحية بإقليم الحاجب.واطلع السيد الوردي، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم الحاجب السيد عبد اللطيف باشيخ، ورؤساء المجالس المنتخبة وعدد من الفعاليات المحلية، على مشروع مركز الفحوصات الخارجية بالمستشفى الإقليمي الأمير مولاي الحسن بمدينة الحاجب، والذي تم إحداثه، مؤخرا، بكلفة إجمالية تقدر بمليون و500 ألف درهم بتمويل من أحد المحسنين.

ويضم هذا المشروع، الذي أنجز على مساحة 40 متر مربع، أربع قاعات للفحص الطبي وقاعة للفحوصات الخاصة بالكفاءة البدنية ومصلحة للاستقبال وغرفة للجراحة ومقصف ومستودع ومرافق إدارية وصحية.

كما شملت هذه الزيارة التفقدية مرافق وتجهيزات المستشفى الإقليمي الأمير مولاي الحسن والمركز الصحي الحضري الحاجب 1، والمستوصف القروي بالوزن بتراب الجماعة القروية آيت بورزوين بقيادة الدير دائرة الحاجب.

وتفقد الوزير، أيضا، التجهيزات الخاصة بالقافلة المتنقلة للتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم وداء السكري، التي ستجوب مختلف مناطق إقليم الحاجب.

وزار السيد الحسين الوردي، رفقة عامل الإقليم، مركز تصفية الدم، حيث اطلع على مختلف مرافقه وتجهيزاته، والذي أحدث في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مساحة 1268 متر مربع.

وأشرف وزير الصحة، بالمناسبة، على توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية الإحسان لدعم مركز تصفية الكلية ومجلس جهة مكناس تافيلالت ومجلس عمالة إقليم الحاجب و16 جماعة ترابية (12 جماعة قروية وأربع جماعات حضرية).

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الموارد المالية للجمعية للمساهمة في تكاليف تدبير مركز تصفية الدم قصد الوصول إلى التشغيل الشامل للطاقة الاستيعابية التي تصل إلى 42 سريرا.
ويلتزم الشركاء، بموجب هذه الاتفاقية، بتخصيص اعتمادات مالية تقدر ب400 ألف درهم سنويا موزعة على 150 ألف درهم مساهمة من مجلس عمالة إقليم الحاجب، و50 ألف درهم لمجلس جهة مكناس تافيلالت و20 ألف درهم من طرف كل جماعة حضرية بالإقليم (أربع جماعات) و10 آلاف درهم لكل جماعة قروية (12 جماعة).

اقرأ أيضا

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

السبت, 18 مايو, 2024 في 12:56

انطلقت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة المهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بتراث الفروسية الشعبية الذي تمتاز به قبائل بني عروس، الواقعة في محيط ضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية