السيد الخلفي يتباحث مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط

السيد الخلفي يتباحث مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط

الثلاثاء, 29 أبريل, 2014 - 20:07

الرباط – أجرى السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الاثنين بمقر الوزارة مباحثات مع السيد دوايت بوش، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة المغربية.

وذكر بلاغ لوزارة الاتصال، اليوم الثلاثاء، أن هذا اللقاء، الذي يأتي بعد تعيين السيد دوايت بوش سفيرا بالمغرب في مارس الماضي، قد شكل مناسبة للطرفين لاستعراض مسلسل الإصلاحات بالمغرب وكذا تدارس عدد من القضايا ذات الصلة بمجال الإعلام والاتصال.

وأبرز المصدر ذاته أن الوزير أكد على أهمية الإصلاحات الجارية، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما أشار إلى الجهود المبذولة في سبيل النهوض بقطاع الإعلام والاتصال وكذا تعزيز حرية الصحافة والتعبير بالمملكة.

كما كان اللقاء، يضيف البلاغ، مناسبة لتدارس سبل تعزيز التعاون بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الإعلام، من خلال تبادل زيارات الصحفيين والنهوض ببرامج التكوين وتبادل الخبرات وكذا التعاون في مجال الصناعة السينمائية بغرض جلب المزيد من الاستثمارات الأمريكية في هذا المجال.

وأشار البلاغ إلى أن السيد الخلفي دعا إلى العمل المشترك في سبيل تطوير الحوار مع المنظمات الأمريكية المعنية بحرية الصحافة، بهدف تسليط الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب للنهوض بحرية الصحافة.

ومن جهته، أعرب السفير الأمريكي، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بمستوى التعاون والعلاقات المتميزة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا على استعداده للعمل على تعزيز التعاون في قطاع الإعلام والاتصال، خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين.

وكان سفير الولايات المتحدة الأمريكية مرفوقا خلال هذا اللقاء بكل من السيد كريستوفر فيتزكيرالد، مستشار مكلف بالصحافة والشؤون الثقافية، والسيدة روث آن ستيفنس-كليتز، الكاتبة الأولى المكلفة بالإعلام، والسيد دافيد ج. كرين، مستشار بالشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط.

كما حضر من جانب وزارة الاتصال ، كل من الكاتب العام للوزارة ومديرة الدراسات وتنمية وسائل الاتصال ومدير البوابة الوطنية والتوثيق ورئيس ديوان الوزير.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.