السيد العثماني يتباحث بالرباط مع مسؤول سام بكوريا الجنوبية

السيد العثماني يتباحث بالرباط مع مسؤول سام بكوريا الجنوبية

الإثنين, 26 أغسطس, 2013 - 20:51

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية الكوري الجنوبي، جايسون بارك، تمحورت حول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين المغرب وكوريا الجنوبية وسبل تعزيزها والارتقاء بها إلى “آفاق جديدة”.

وقال السيد العثماني في لقاء مع الصحافة عقب هذه المباحثات “تطرقنا لسبل تعزيز العلاقات الثنائية واتفقنا على الارتقاء بعلاقاتنا الثنائية المتميزة إلى آفاق جديدة”.

وأشاد السيد العثماني في هذا الصدد ب”تطابق وجهات النظر” ونوعية التعاون الثنائي و” الدعم التقني للتنمية” الذي تقدمه كوريا الجنوبية للمغرب.

وعلى المستوى الاقتصادي، تناول الجانبان وضعية الاستثمارات الكورية في المملكة وسبل النهوض بها من خلال دعم استقرار مقاولات كورية جديدة في المغرب.

من جانبه، قال المبعوث الخاص لوزير الخارجية الكوري الجنوبي “نحن متفقون على ضرورة مضاعفة المبادرات على مستوى القطاع الخاص” مشيرا إلى المؤهلات المهمة التي تزخر بها المملكة”.

وأشاد السيد بارك، الذي شغل ما بين 2004 و2006 منصب سفير كوريا الجنوبية في المغرب، ب”الصداقة العريقة” التي تربط بين البلدين، مذكرا في هذا الصدد بالاحتفال، خلال السنة الماضية، بالذكرى الخمسينية للعلاقات الثنائية.

 

اقرأ أيضا

مجلس النواب يستكمل تشكيل هياكله

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 17:57

عقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسة عمومية خصصت لانتخاب أعضاء مكتب المجلس وذلك تطبقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور، وكذا مقتضيات المادة 28 من النظام الداخلي.

المغرب.. نموذج إقليمي في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 16:29

أبرز المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، دونيو شو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يعتبر نموذجا إقليميا رائدا في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية.

المغرب وليبيريا يجددان التأكيد على مواصلة تعزيز تعاونهما الثنائي (بيان مشترك)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 14:48

جددت المملكة المغربية وجمهورية ليبيريا، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على إرادتهما لمواصلة العمل من أجل تعزيز وتوطيد وتنويع مجالات تعاونهما الثنائي، لتشمل قطاعات واعدة.