آخر الأخبار
السيد العثماني يتباحث مع وفد وزاري ليبيري

السيد العثماني يتباحث مع وفد وزاري ليبيري

الإثنين, 9 سبتمبر, 2013 - 21:05

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، بعد زوال يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد وزاري ليبيري تناولت سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وأوضح السيد العثماني، خلال لقاء صحافي عقب هذه المباحثات، أن زيارة هذا الوفد للمغرب تندرج في إطار العلاقات “الممتازة” بين البلدين، مضيفا أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وأشار الوزير، الذي ذكر بالدور الهام الذي قام به المغرب في إعادة بناء ليبيريا بعد الحرب التي شهدها هذا البلد، إلى أن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع اللجنة المشتركة المغربية الليبيرية قريبا بالرباط،مضيفا أن ليبيريا تؤيد مغربية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية وكذا جهود مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل نهائي لهذا النزاع المفتعل.

 

اقرأ أيضا

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

ندوة بالرباط تبرز مساهمة المملكة منذ قرون في الحفاظ على أصالة الزليج والقفطان المغربيين

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:40

أبرزت أشغال ندوة وطنية حول موضوع “الزليج التقليدي والقفطان المغربيين”، افتتحت، اليوم الاثنين بالرباط، مساهمة المملكة المغربية منذ قرون في الحفاظ على أصالة هذا الموروث الثقافي البديع.