آخر الأخبار
السيد العثماني يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية بنين

السيد العثماني يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية بنين

الأحد, 24 مارس, 2019 - 10:57

 

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أمس السبت بالرباط، مباحثات مع السيد أوريليان أغبينونسي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية بنين، الذي يقوم بزيارة للمغرب، يترأس خلالها وفد بلاده لأشغال الدورة السادسة للجنة المشتركة المغربية البنينية المرتقبة بمراكش.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين أشادا خلال اللقاء بجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، مضيفا أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون البنيني أعرب عن امتنان بلاده للمغرب ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على مبادرات المملكة لدعم جمهورية بنين في العديد من المناسبات.

كما تطرق الجانبان لسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، حسب البلاغ الذي أشار إلى أن رئيس دبلوماسية جمهورية بنين أعرب عن ارتياح بلاده لمساهمة المغرب عبر مجموعة من المقاولات العمومية والخاصة في الدفع بالدينامية التنموية، وجدد تطلع بلاده للاستفادة بشكل أكبر من الخبرة المغربية في مختلف القطاعات، وخاصة في مجال التكوين المهني والطاقات المتجددة والبنيات التحتية وتدبير الموانئ وغيرها.

وأكد الجانبان أيضا، خلال اللقاء الذي حضره سفير جمهورية بنين بالمغرب، على ضرورة تكثيف الزيارات وتنظيم لقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين للاستثمار الأمثل لفرص الشراكة الهامة المتوفرة.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية