آخر الأخبار
السيد المالكي يشارك بتايلاند في أشغال الدورة 40 للجمعية البرلمانية لبلدان جنوب شرق آسيا

السيد المالكي يشارك بتايلاند في أشغال الدورة 40 للجمعية البرلمانية لبلدان جنوب شرق آسيا

الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 23:02

الرباط – يشارك رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي،  ما بين 25 و 30 غشت الجاري ببانكوك، في أشغال الدورة 40 للجمعية البرلمانية لبلدان جنوب شرق آسيا.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، تتمحور أشغال هذه الدورة، التي يشارك فيها السيد المالكي بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية لتايلاند، حول “تطوير الشراكة البرلمانية من أجل مجموعة مستدامة”.

وأوضح البلاغ أن السيد المالكي، الذي يشارك في هذه الدورة بصفته ضيف شرف، سيجري مباحثات مع نظيره التايلاندي ومع عدد من رؤساء البرلمانات الوطنية الأعضاء في الجمعية وعدد من المسؤولين الحكوميين التايلانديين.

وأضاف أن دعوة مجلس النواب للمشاركة في أشغال الجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا، التي تأسست عام 1977 وتضم عشرة بلدان أعضاء دائمين واثني عشر عضوا ملاحظا، تعكس التقدير الذي تحظى به المملكة المغربية لدى بلدان المنطقة، وكذا حضور مجلس النواب في الدبلوماسية البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف.

وحسب المصدر ذاته، ستشكل مشاركة رئيس مجلس النواب في هذه الدورة مناسبة لتعزيز العلاقات بين المغرب وبلدان هذه المنطقة الجيو-سياسية الهامة، واستشراف إمكانيات التعاون معها، خاصة في ضوء ما يجمع مجلس النواب وعدد من البرلمانات الوطنية من بلدان جنوب شرق آسيا من إطارات للتعاون من قبيل مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون ومجموعات صداقة وزيارات متبادلة.

 

 

اقرأ أيضا

نصف الولاية الحكومية شهد ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية (السيد أخنوش)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:34

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهد تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية.

المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل (السيد عبد الجليل)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:52

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.. يوم إخباري لفائدة المشرفين والمتصرفين الإقليميين

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:12

نظمت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الأربعاء بالرباط، يوما إخباريا وتنسيقيا لفائدة المشرفين الإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط والمتصرفين الإقليميين التابعين لوزارة الداخلية المكلفين بإجراء الإحصاء العام للسكان والسكنى، المقرر تنظيمه في شتنبر 2024.