السيد الهاشمي الإدريسي يتباحث بكانبيرا مع مسؤولي عدد من وسائل الاعلام الأسترالية

السيد الهاشمي الإدريسي يتباحث بكانبيرا مع مسؤولي عدد من وسائل الاعلام الأسترالية

السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 8:05

 

كانبيرا –  تمحورت المباحثات التي أجراها السيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ،أمس الجمعة، بكانبيرا مع عدد من مسؤولي وسائل الاعلام الأسترالية حول تطوير التعاون بين الوكالة ووسائل الاعلام الأسترالية لمواجهة تحديات الصحافة في العهد الرقمي.

واطلع السيد الهاشمي الإدريسي ،خلال زيارته لمقر “ذا كنبيرا تايمز ” ، وهي الصحيفة الأكثر قراءة في المنطقة ، على النموذج الاقتصادي لهذه الصحيفة التي هي جزء من مجموعة ” فايرفاكس ميديا لميتيد”.

وتناولت المباحثات مع مسؤولي الصحيفة التحديات التي تواجهها الصحافة في العهد الرقمي.

وأكد الجانبان أنه تحت ضغط عادات الاسهلاك الجديدة، وثقافة المجانية ، أو التداول الفوري للأخبار السريعة الزوال ، فان الصحافة المكتوبة وصحافة الوكالة مجبرة على البحث عن نموذج إقتصادي جديد للتموقع في الساحة الإعلامية.

كما التقى السيد الهاشمي الادريسي مع المدير العام للنادي الوطني للصحافة الأسترالي ، السيد موريس رايلي، الذي قدم لمحة عن مختلف أنشطة النادي خلال السنة .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب السيد رايلي عن استعداد النادي الوطني للصحافة الأسترالي لمواكبة أي مشروع مشابه في المغرب وتقديم كل الخبرة الضرورية.

وخلال مباحثاته مع المهنيين الاستراليين ، بحضور سفير المغرب بأستراليا، السيد كريم مدرك، قدم المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء لمحة عن الوكالة ،وأنشطتها والخدمات التي تقدمها سواء الى مهنيي وسائل الإعلام أو الجمهور العريض ،علاوة على استراتيجية الوكالة الرامية الى تقوية حضورها على الصعيد الدولي ،وخاصة بعد فتح مكتب للوكالة في أستراليا عام 2017.

وفي هذا الاطار ، ذكر السيد الهاشمي الادريسي بأن الوكالة وقعت يوم الأربعاء الماضي اتفاقية شراكة مع وكالة الأنباء الأسترالية ( أي أي بي) تروم تعزيز التعاون في مجال تبادل الأخبار وتوطيد العلاقات المهنية.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، يحق للوكالتين، استقبال واستخدام الأخبار وكل ما يتعلق بالوسائط المتعددة (صور، تسجيلات صوتية، فيديو، رسوم بيانية، أنترنت).

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.