آخر الأخبار
السيد الهاشمي الإدريسي يتباحث مع كاتب الدولة المساعد بالنيابة لوزارة الاتصال والفنون الاسترالية

السيد الهاشمي الإدريسي يتباحث مع كاتب الدولة المساعد بالنيابة لوزارة الاتصال والفنون الاسترالية

السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 8:00

 

كانبيرا –  أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، السيد خليل الهاشمي الإدريسي ،أمس الجمعة في كانبيرا ، مباحثات مع كاتب الدولة المساعد بالنيابة لوزارة الاتصال والفنون الأسترالية ، السيد أرون أونييل.

وقال السيد الهاشمي الإدرسيي،في تصريح صحفي ،عقب هذا اللقاء الذي حضره سفير المغرب بأستراليا ، السيد كريم مدرك، إن ” لقاءنا مع ممثل وزارة الاتصال والفنون الأسترالية يظهر تشابها في التحديات التي يتعين علينا جميعا رفعها ،رغم أن حجمها مختلف: هشاشة النماذج الاقتصادية ،صعوبات التحول الى الرقمي، انخفاض العائدات وخاصة ما يتعلق بالإعلانات ،انخفاض نسب المتابعة والمشاهدة ،تزايد الأخبار المزيفة والمضللة ،ثغرات في أخلاقيات المهنة ،وتأهيل الموظفين ،وتقادم بعض المهن”.

 وأضاف السيد الهاشمي الادريسي أن “الحكومة الاسترالية واجهت هذه التحديات بشكل فعال وبمصداقية من خلال ثلاثة برامج حاسمة تتمثل في دعم الخدمة العمومية للتلفزيون بمبلغ مليار دولار ،ودعم الإذاعة العمومية ب400 مليون دولار ،ودعم المقاولة الصحفية لتأهيلها وتحويلها الى النظام الرقمي، ودعم واسع للتكوين المهني بجميع أشكاله ، هذا مذهل” .

من جهته، قال السيد أونييل إن الاجتماع شكل مناسبة تم خلالها استعراض القضايا ذات الإهتمام المشترك في قطاع الإعلام بين البلدين ، اللذين يتقاسمان نفس قيم الديمقراطية والحرية والانفتاح.

وأضاف المسؤول الاسترالي ، الذي أبرز الاصلاحات الأخيرة التي أطلقتها وزارته في قطاع الإعلام ، أن البلدين مدعوان الى تقاسم خبراتهما بالنظر الى التحديات المشتركة التي تواجهها الصحافة في المغرب وأستراليا.

يذكر أن السيد خليل الهاشمي الادريسي أجرى خلال زيارته الى أستراليا سلسلة من المباحثات مع مسؤولي وسائل الاعلام الأسترالية حول فرص توقيع اتفاقيات شراكة جديدة.

وفي هذا الصدد ، وقع على اتفاقية شراكة بين وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الأسترالية (أي أي بي)، تروم تعزيز التعاون في مجال تبادل الأخبار وتوطيد العلاقات المهنية.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، يحق للوكالتين، استقبال واستخدام الأخبار وكل ما يتعلق بالوسائط المتعددة (صور، تسجيلات صوتية، فيديو، رسوم بيانية، أنترنت).

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية