آخر الأخبار
السيد الوردي يعلن عن مجموعة من التدابير لتعزيز المنظومة الصحية بجهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء

السيد الوردي يعلن عن مجموعة من التدابير لتعزيز المنظومة الصحية بجهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 - 22:37

العيون-أعلن وزير الصحة السيد الحسين الوردي، يوم الثلاثاء بالعيون، عن اتخاذ مجموعة من التدابير” ستتم أجرأتها في القريب العاجل” لتعزيز المنظومة الصحية بجهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء على مستوى الموارد البشرية والبنيات التحية والتجهيزات.

وتم الإعلان عن هذه التدابير خلال لقاء تواصلي عقد بمقر ولاية الجهة، بحضور والي الجهة عامل إقليم العيون السيد خليل الدخيل، ورؤساء المجالس المنتخبة ونواب ومستشاري الجهة في البرلمان والمنتخبين وممثلي جمعيات المجتمع المدني ورؤساء المصالح والفعاليات المحلية وعدد من الأطر الطبية، تم خلاله بحث القضايا المرتبطة بالمنظومة الصحية بالجهة وما تشهده من إكراهات ونواقص والسبل الكفيلة بإيجاد حلول لها.

وقال السيد الوردي، في سياق الحديث عن التدابير المتخذة لتحسين الخدمات الصحية بالجهة وتقريب هذه الخدمات من المواطنين، إنه سيتم تعزيز الموارد البشرية في القطاع الصحي ب18 ممرضا و29 طبيبا من بينهم ثمانية أطباء أخصائيين.

وعلى مستوى البنيات التحتية في المجال الصحي، أكد السيد الوردي أنه سيتم إحداث مركز جهوي للأنكولوجيا بشراكة مع جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان، مشيرا إلى أنه تم رصد غلاف مالي لهذا الغرض يصل إلى حوالي 60 مليون درهم.

وأضاف أن زيارته للأقاليم الجنوبية، التي تندرج في إطار جولة شملت أيضا كلا من الداخلة وبوجدور وطرفاية لتفقد المرافق الصحية وعقد لقاءات تواصلية مع السلطات المحلية والمنتخبين والفعاليات المحلية، تأتي لإعطاء دفعة لقطاع الصحة وللاستماع إلى اقتراحات المنتخبين والفاعلين المحليين والمتدخلين للمساهمة في النهوض بهذا القطاع وبحث السبل الكفيلة بإيجاد حلول للمشاكل المطروحة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية