السيد بنشماش.. مجلس المستشارين اتخذ من احتضان النقاش العمومي والحوار المجتمعي التعددي هدفا استراتيجيا ضمن خطة عمله

السيد بنشماش.. مجلس المستشارين اتخذ من احتضان النقاش العمومي والحوار المجتمعي التعددي هدفا استراتيجيا ضمن خطة عمله

الأربعاء, 22 يناير, 2020 - 16:16

الرباط – قال رئيس مجلس المشتشارين حكيم بنشماش ، اليوم الأربعاء بالرباط ، إن المجلس ، منذ انتخابه في حلته الجديدة ، اتخذ من احتضان النقاش العمومي والحوار المجتمعي التعددي هدفا استراتيجيا ضمن خطة عمله.

وأكد السيد بنشماش في كلمة تليت بالنيابة عنه خلال افتتاح ندوة لتقديم نتائج بحوث إجرائية أنجزتها جمعيات المجتمع المدني خلال سنتي 2017 و2019 حول السياسات العمومية، بمساندة من برنامج “دعم” الممول من طرف سفارة المملكة المتحدة بالمغرب، أن احتضان المجلس للنقاش العمومي والحوار المجتمعي التعددي مكنه ، في إطار الانفتاح على انتظارات وتطلعات المواطنات والمواطنين ، من تنظيم عدة أنشطة حوارية وفكرية في مجموعة من القضايا المجتمعية الراهنة.

وأوضح أن ممارسة البرلمان لوظيفة التشريع تجعله مؤهلا لوضع الإطار القانوني للسياسات العمومية، وخصوصا في المجالات التي حددها الفصل 71 من الدستور، كما تخوله التحكم في الآلية القانونية الأساسية لإعمال وتنفيذ مختلف السياسات العمومية عبر دراسته وتصويته على مشاريع قوانين المالية السنوية طبقا للفصل 71 من الدستور، وذلك بغض النظر عن القيود والحدود التي فرضها المشرع الدستوري على اختصاص البرلمان في المجال المالي.

 

اقرأ أيضا

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.

جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 20:46

اكتسى جبل تاصميت، البالغ ارتفاعه 2247 مترا عن سطح الأرض ببني ملال، اللون الأبيض، اليوم الأربعاء، في مشهد أثار بهجة سكان هذه المدينة المعروفة بأشجار الزيتون، الذين سارعوا للاستمتاع بالثلوج التي غطت الجبل.