آخر الأخبار
السيد بن كيران: مؤسسة تحدي الألفية تعتبر النتائج التي حققها المغرب بمثابة “تجربة ناجحة” تحت قيادة جلالة الملك

السيد بن كيران: مؤسسة تحدي الألفية تعتبر النتائج التي حققها المغرب بمثابة “تجربة ناجحة” تحت قيادة جلالة الملك

الخميس, 26 سبتمبر, 2013 - 22:17

نيويورك (الأمم المتحدة) – قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران، اليوم الخميس بنيويورك، إن مؤسسة تحدي الألفية تعتبر النتائج “الباهرة ” التي حققها المغرب بكونها تجربة “ناجحة” تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرز السيد بن كيران، في تصريح للصحافة عقب مشاركته في ندوة حول ” التحول الاقتصادي في إفريقيا: فرص للاستثمار الخاص” بدعوة من الرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية ، دانيال يوهانس، أن “هذه المؤسسة تشيد بالنتائج الباهرة التي حققتها المملكة في إطار برنامج حساب تحدي الألفية”.

وأضاف رئيس الحكومة أن مؤسسة تحدي الألفية تعتبر بأن المغرب ” يحتل مكانة خاصة ” في هذا المجال . وذكر السيد ابن كيران بأن المغرب تمت دعوته إلى هذا اللقاء الدولي من أجل ” تقاسم خبرته التي حققها والعمل على تشجيع رجال الأعمال الأمريكيين للاستثمار أكثر في السوق المغربية”، مشيرا إلى أن رئيس مؤسسة تحدي الألفية دانيال يوهانس” أكد على جاذبية المملكة كوجهة للرأس المال الأمريكي، وهو ما يعد بمثابة شهادة في حق المغرب الذي يتقدم بثبات في مسلسل التنمية”.

وشدد رئيس الحكومة على أن ” الأمر يتعلق اليوم بالمثابرة على درب الإصلاحات التي يقودها جلالة الملك محمد السادس من أجل الحد من البيروقراطية، والمضي قدما في مسلسل الإصلاحات، وخاصة في قطاع العدالة وذلك حتى يتمكن كل مسؤول من لعب الدور المنوط به وتجنب أي نوع من العراقيل التي يمكن أن تحبط المستثمرين “.

وأكد على أن الحكومة ستعمل في هذا الاتجاه تحت قيادة جلالة الملك، مذكرا بأن “المغرب بلد لم يبدأ من لا شيء، وأنه يضاهي البلدان المتقدمة في الكثير من الميادين، بالنظر لبنياته التحتية والإصلاحات التي تسير على ما يرام”.

اقرأ أيضا

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

المغرب رائد في مجال البحث الزراعي (نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:35

قالت نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، ماريا هيلينا سيميدو، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن المغرب بلد رائد في مجال البحث الزراعي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية