السيد بن كيران يتباحث بالرباط مع رئيس المنظمة العربية للسياحة

السيد بن كيران يتباحث بالرباط مع رئيس المنظمة العربية للسياحة

الإثنين, 17 مارس, 2014 - 19:55

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران مساء يوم الاثنين بمقر رئاسة الحكومة، مباحثات مع رئيس المنظمة العربية للسياحة السيد بندر بن فهد آل فهيد الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين استعرضا خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المملكة المغربية والمنظمة العربية للسياحة،خاصة ما يتعلق بتأهيل الموارد البشرية والسياحة الإلكترونية والرفع من جودة الخدمات السياحية وتشجيع السياحة المستدامة في المناطق القروية.

وأضاف البلاغ أن السيد بندر بن فهد آل فهيد عبر خلال هذا اللقاء، عن ارتياحه للمساهمة الفعالة للمغرب في إنجاح مبادرات المنظمة الرامية إلى تنمية السياحة المستدامة وتطوير التعاون العربي في مجال التكوين والتدريب، وكذا في مواكبة التوصيات والقرارات المنبثقة عن مجلس وزراء السياحة العرب.

وأكد رئيس المنظمة العربية للسياحة في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء الذي حضره بالخصوص وزير الدولة، ووزير السياحة، الأهمية البالغة التي تكتسيها الصناعة السياحية وانعكاساتها المباشرة على النمو الاقتصادي وعلى التنمية المستدامة ومحاربة الفقر والهشاشة والرفع من الدخل القومي للدول.

وأضاف أن المنظمة تركز في نشاطها على مجالات التكوين والتأهيل والسياحة المستدامة، وكذا على العمل في أفق إقامة القرية العربية، إضافة إلى برامج تحسين جودة الخدمات السياحية والحد من الفقر والهشاشة، بتوفير المزيد من مناصب الشغل في القطاع السياحي والانشطة المرتبطة به.

اقرأ أيضا

توقيع عقدين للتنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة 2023-2026 (وزارة)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 19:02

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقدين في إطار تسريع التنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة 2023 – 2026 على مستوى جهتي طنجة – تطوان – الحسيمة ودرعة – تافيلالت.

كلميم: الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:43

نظم اليوم الثلاثاء، بالقاعدة الجوية العسكرية بكلميم، حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الشروب انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:35

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون.