السيد بيدرو سانشيز ينوه بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا وفي مجال الهجرة

السيد بيدرو سانشيز ينوه بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا وفي مجال الهجرة

الإثنين, 19 نوفمبر, 2018 - 20:34

الرباط – نوه رئيس الحكومة الاسبانية السيد بيدرو سانشيز، الذي قام، اليوم الاثنين، بزيارة عمل للمغرب، بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا، خصوصا إثر عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي، وفي مجال الهجرة، باعتبارها ظاهرة عالمية تطال العديد من البلدان.

وعبّر رئيس الحكومة الاسبانية الذي استقبل اليوم الاثنين في الرباط من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تصريح للصحافة عند مغادرته لمطار الرباط- سلا، عن “الإرادة القوية” لبلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية، التجارية، الثقافية، السياسية وكذا في المجال التعليمي، مع المغرب.

وأبرز أن الاستقبال الملكي كان “إيجابيا للغاية” وشكل فرصة لتبادل عدة وجهات نظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحا أن الأمر يتعلق بعقد اجتماع رفيع المستوى بين الحكومتين في 2019 ومنتدى مغربي اسباني للأعمال، من أجل تعميق العلاقات الاقتصادية، السياسية والثقافية بين البلدين.

وكشف رئيس الحكومة الاسبانية ، من جهة أخرى، عن مقترح لبلاده بخصوص تنظيم مشترك لمونديال كرة القدم 2030، مع المغرب والبرتغال.

وصرح في هذا السياق “أعتقد أن رسائل عديدة تنبثق حول هذا الترشيح، الهام بالنسبة للمغرب، اسبانيا والبرتغال. الرسالة الأكثر أهمية هي أن الأمر يتعلق بأول ترشيح مشترك بين قارتين: أوروبا وإفريقيا” معتبرا أنه سيكون “ترشيحا جد تنافسي”.

كما أعلن رئيس الحكومة الاسبانية عن “زيارة رسمية مقبلة للملك فيليبي السادس والملكة ليتيسيا إلى المغرب في غضون 2019”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.