آخر الأخبار
السيد حصاد يؤكد ببني ملال على ضرورة اعتماد سياسة القرب من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم

السيد حصاد يؤكد ببني ملال على ضرورة اعتماد سياسة القرب من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 22:26

بني ملال- أكد وزير الداخلية السيد محمد حصاد، اليوم الثلاثاء بمدينة بني ملال، على ضرورة اعتماد سياسة القرب والإنصات والتواصل من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.وأوضح السيد حصاد خلال اجتماع ترأسه بمقر ولاية جهة تادلة أزيلال بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، أن الاستماع والتواصل المباشر مع المواطنين والمنتخبين والمجتمع المدني والفاعلين والشركاء الاقتصاديين من شأنه التصدي بكل حزم وصرامة للظواهر الإجرامية وتقوية الشعور لدى المواطن بالأمن والطمأنينة.

وركز السيد حصاد على مضاعفة الجهود والتنسيق المحكم بين جميع المصالح الأمنية على الصعيد الجهوي والإقليمي والمحلي لتبادل المعلومات، وكذا تفعيل اللجان الأمنية المحلية عبر تكثيف الدوريات وتعزيز المراقبة في إطار عمليات استباقية وتدخل وقائي يروم الحد من الظواهر الإجرامية وإنقاذ أرواح وممتلكات المواطنين من اعتداءات محتملة.

واعتبر أن الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم هو من مسؤولية الدولة بالدرجة الأولى خاصة مصالح الأمن والإدارة الترابية، داعيا في هذا الصدد إلى تعزيز التنسيق بين مختلف المصالح الأمنية بهدف فرض النظام وتحقيق الطمأنينة واستعادة الثقة لدى المواطن وتبديد أي شعور بغياب الأمن لديه.

وأكد أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حيث دعا جلالته إلى التنسيق الكامل لجهود مختلف المصالح الأمنية من أجل التصدي للظواهر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين وذلك بعد ترويج أخبار وصور عبر بعض المواقع الاجتماعية تظهر أشخاصا يحملون أسلحة بيضاء ويستعرضون مبالغ مالية يتباهون بأنهم تحصلوا عليها بطرق ممنوعة، مما يشيع الإحساس لدى المواطن بانعدام الأمن.

اقرأ أيضا

العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية تحد حقيقي للصحة العامة (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 15:06

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء بسلا، أن العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية أثقل سواء من حيث فقدان الإنتاجية أو نفقات العلاج، مما يجعلها تشكل تحديا كبيرا لأنظمة الرعاية الصحية وللحكومات.

المغرب وجيبوتي عازمان على تجديد إطار الشراكة في مجال التشغيل

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 14:28

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، ووزير العمل الجيبوتي المكلف بالحماية الاجتماعية، عمر عبدي سعيد، اليوم الثلاثاء، بالرباط، أن المغرب وجيبوتي عازمان على تجديد إطار الشراكة بينهما في مجال التشغيل.

التكيف المناخي للفلاحة الإفريقية: السيد الشامي يدعو إلى تطوير التمويل المختلط والالتزامات الخضراء

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 14:21

دعا رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، أمس الاثنين بمكناس، إلى تطوير التمويل المختلط والالتزامات الخضراء، من أجل تسريع التكيف المناخي للفلاحة الإفريقية.