آخر الأخبار
السيد حكيم بنشماس يدعو إلى “إبداع صيغ جديدة” تكفل تنزيل الحقوق المتضمنة في الدستور لفائدة المرأة المغربية

السيد حكيم بنشماس يدعو إلى “إبداع صيغ جديدة” تكفل تنزيل الحقوق المتضمنة في الدستور لفائدة المرأة المغربية

السبت, 18 أكتوبر, 2014 - 21:02

الرباط- أكد السيد حكيم بنشماس، رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم السبت بالرباط، أن الدستور الجديد للمملكة جاء متضمنا لمكتسبات وحقوق على قدر كبير من الأهمية لفائدة المرأة المغربية، معتبرا أنه ينبغي في المرحلة الراهنة “إبداع صيغ جديدة تكفل نقل النضال الذي تخوضه المرأة من سياقه القانوني والمؤسساتي إلى الإطار الأرحب للمجتمع”، خاصة في تجلياته الثقافية والإعلامية والأسرية.

وفي هذا السياق، دعا السيد بنشماس، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال الملتقى الأول لليوم الوطني للمرأة، الذي نظمته منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة تحت شعار “المرأة المغربية في ظل دستور 2011 واقع وآفاق”، إلى العمل من أجل إخراج عدد من القوانين ذات الصلة بتكريس حقوق المرأة إلى حيز الوجود، لاسيما تلك المتعلقة بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز ومكافحة العنف ضد النساء.

اقرأ أيضا

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

الخميس, 23 مايو, 2024 في 21:43

جرى، أمس الأربعاء، إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، من قبل أعضاء هذه الهيئة التي تعقد دورتها الـ 140 من 20 إلى 31 ماي بفيينا.

مباحثات مغربية إيطالية بالرباط حول تعزيز التعاون في مجال الصحة والحماية الاجتماعية

الخميس, 23 مايو, 2024 في 21:08

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية إيطاليا بالمغرب، أرماندو باروكو، والذي كان مرفوقا بوفد هام من بلاده، حول تعزيز فرص التعاون في مجال الصحة والحماية الاجتماعية.

مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في مجال الأرشيف بين المغرب وبريطانيا

الخميس, 23 مايو, 2024 في 18:59

أبرمت مؤسسة أرشيف المغرب والأرشيف الوطني البريطاني، اليوم الخميس بلندن، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين.