السيد خليهن ولد الرشيد يجري مباحثات مع رئيسة مجلس النواب الأسترالي

السيد خليهن ولد الرشيد يجري مباحثات مع رئيسة مجلس النواب الأسترالي

السبت, 3 مايو, 2014 - 21:08

الرباط – أجرى رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، السيد خليهن ولد الرشيد، يوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيسة مجلس النواب الأسترالي، السيدة برونوين بايشوب.

وذكر بلاغ للمجلس، يوم السبت، أن اللقاء الذي حضره سفير أستراليا بباريس، شكل مناسبة للتباحث بشأن آخر مستجدات قضية الصحراء وتواصل إجماع المنتظم الدولي على ضرورة إيجاد حل سياسي ونهائي لهذا النزاع الإقليمي في سياق إصدار مجلس الأمن الأممي قراره الأخير (2152) الأسبوع الجاري، مؤكدا فيه، على عادة قراراته الثمانية السابقة، جدية ومصداقية المقترح المغربي لحل يمنح حكما ذاتيا موسعا للصحراويين تحت السيادة المغربية.
يشار إلى أن السيدة بايشوب أجرت مباحثات مع رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، تمحورت حول سبل النهوض بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات وتوسيع آفاق التبادل التجاري بين البلدين.
كما تباحثت مع رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتندرج زيارة رئيسة مجلس النواب الأسترالي في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين.

 

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.