السيد شباط : قدمت لجلالة الملك مذكرة توضح أسباب قرار انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة

السيد شباط : قدمت لجلالة الملك مذكرة توضح أسباب قرار انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة

الأربعاء, 26 يونيو, 2013 - 15:56

الرباط- قال السيد حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال إنه قدم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال استقبال جلالته له اليوم الأربعاء بوجدة مذكرة توضح أسباب قرار انسحاب الحزب من الحكومة.
وأضاف السيد شباط في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال أن “النقاش انصب حول المصلحة العامة للوطن حيث كان حزب الاستقلال منذ ثمانين سنة يعمل من أجل تقوية دور الدولة ودور المؤسسات”. واعتبر السيد حميد شباط أن سبب قرار الانسحاب من الحكومة موضوعي وقال “إننا ننتظر في القريب العاجل جواب صاحب الجلالة”.

وأضاف أن جلالة الملك هو رئيس الدولة وأن الفصل 42 يعطي الحق لرئيس الدولة في الحفاظ على السير العادي للمؤسسات الدستورية، معتبرا أنه “ما دامت الحكومة مؤسسة دستورية فإن هذه المسألة ديمقراطية محضة”، مشددا على أن المغرب يعيش بعد دستور فاتح يوليوز الذي جاء بعد الخطاب الملكي لتاسع مارس، والذي أدخل المغرب في مصاف الدول الديمقراطية، “تمرينا سياسيا ديمقراطيا”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.